القسم: ترند

حركه الكهرباء الساكنه تسمى

من خلال مراجعة الفصل الثامن من كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، وجدت سؤال يقول: حركه الكهرباء الساكنه تسمى… وكان هذا السؤال بصيغة أكمل كلاً من الجمل التالية بالمفردة المناسبة؛ للإجابة عن هذا السؤال إجابة صحيحة عزيزي الطالب/ عزيزي الطالبة تابع معنا قراءة الفقرة الآتية لكي تتعرف على إجابة هذا السؤال.

حركه الكهرباء الساكنه تسمى

الإجابة الصحيحة لسؤال حركه الكهرباء الساكنه تسمى ( التفريغ الكهربائي ).

الكهرباء الساكنة: هي تجمع الشحنات الكهربائية على سطح جسم ما يسمى الكهرباء الساكنة. وعند دلك الأجسام معاً تتلامس سطوحها في مواقع عديدة. وبذلك يزداد تجمع الشحنات عليها فتكون كهرباء ساكنة أكثر.

التفريغ الكهربائي: عندما تمشي على سجادة، فإن الجسم يكتسب شحنات سالبة، ويحتفظ بها. هذه الشحنات انتقلت إليك من السجادة. وعندما لمست جسماً ما تتحرك الشحنات السالبة، وتنتقل إليه هذه الشحنات سريعاً بما يسمى عملية التفريغ الكهربائي، لذا تشعر باللسعة كهربائية خفيفة، وقد تسمع في بعض الأحيان صوت فرقعة خفيفة.

وصلنا إلى ختام إجابة سؤال ( حركه الكهرباء الساكنه تسمى ) وكانت الإجابة هي التفريغ الكهربائي. قدمنا لطلاب، وطالبات الصف الرابع الابتدائي الإجابة الصحيحة لهذا السؤال من موقع * اعرفها صح * المخصص لحل أسئلة المناهج الدراسية في المملكة العربية السعودية، وتقديم الخدمات، والمعلومات.
حركه الكهرباء الساكنه تسمى

الإجابة الصحيحة لسؤال حركه الكهرباء الساكنه تسمى ( التفريغ الكهربائي ).

Share
الكاتب:
majed