ترند

جسيم ألفا عبارة عن نواة ذرة، صواب أم خطأ، الاجابة الصحيحة

اعلان
إجابة سؤال: جسيم الفا عبارة عن نواة ذرة، صواب أم خطأ

هذا السؤال: (جسيم ألفا عبارة عن نواة ذرة، صواب أم خطأ)، من أسئلة فيزياء 4 المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية، والتي يقدمها معلمو هذه المادة في الواجبات المنزلية، أو الاختبارات النهائية للحصول على الشهادة، ولكن تعرف على الإجابة. موقع اعرفها صح، سهل لكم طريقة الوصول للإجابة الصحيحة بسرعة كبيرة، وذلك عن طريق قراءة هذا المقال.

جسيم ألفا عبارة عن نواة ذرة، صواب أم خطأ

اعلان

الحل هو: “صواب“، وذلك لأن جسيم ألفا عبارة عن نواة هيليوم He، وعملية انبعاث جسيم ألفا من النواة تسمى “اضمحلال ألفا”، والعدد الكتلي لجسيم ألفا He وهو 4، والعدد الذري له هو 2.

الاضمحلال الإشعاعي Radioactive Decay

في عام 1899 م، أكتشف العالم رذرفورد فائة أن عنصر الرادون يتحول تلقائياً إلى نواة أخف، ونواة هيليوم خفيفة. وفي العام نفسه أكتشف أيضاً أن مركبات اليورانيوم تنتج ثلاثة أنواع مختلفة من الإشعاع فصل بينهما تبعاً لقدرتها على اختراق المواد، وقد أطلق عليها اسم إشعاعات “ألفا، وبيتا، وجاما”.

أعزائنا طلاب، وطالبات المرحلة الثانوية، وصلنا إلى نهاية إجابة سؤال: (جسيم الفا عبارة عن نواة ذرة، صواب أم خطأ). نقدم لكم هذا الموضوع عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكتروني، ومشاركة إجابات أسئلة المناهج التعليمة، أدامكم الله طلابنا، وطالبتنا، وزادكما علماً، وتوفيقاً، ونجاحاً.
السابق
أي ألوان الضوء، له طول موجي أكبر؟، الاجابة الصحيحة
التالي
تجلس معظم الطيور على بيضها حتى يفقس، ما السبب؟،الاجابة الصحيحة