السعودية

تُعد البكتيريا من مسببات مرض الإنفلونزا. صواب خطأ

أهلاً وسهلاً بكم أعزائنا الطلبة في الموقع الإلكتروني اعرفها صح، والذي يقدم لكم الحلول النموذجية والصحيحة أونلاين عبر شبكة الانترنت، لذلك سأقدم لكم إجابة سؤال: تُعد البكتيريا من مسببات مرض الإنفلونزا. صواب خطأ، والذي يكون من ضمن أسئلة مادة العلوم، للصف الرابع الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني، لذا استمروا معنا بالقراءة.

تُعد البكتيريا من مسببات مرض الإنفلونزا. صواب خطأ

إعلانان

الإجابة هي: “خطأ“، والإجابة الصحيحة هي: أن الفيروسات من مسببات مرض الإنفلونزا، ولمزيد من التفاصيل عليكم قراءة السطور القادمة.

الفيروسات

اعلان

تسلك الفيروسات سلوك المخلوقات الحية أحيانًا وسلوك الأشياء غير الحية أحيانًا أخرى، تهاجم جسـم المخلوق الحي وتسـبب له المرض، مثل فيروس كورونا المستجد (19-COVID) والرشح (الزّكام) والحصبة وغيرها:

  • الأنفلونزا: هي عدوى فيروسية تُصيب الرئتين والشعب الهوائية، تُشبه أعراض الأنفلونزا أعراض الزكام، ولكنّها تكون أكثر شدة.
  • كورونا المستجد (19-COVID): هو مرض معد يسببه فيروس كورونا -سارس- 2.

البكتيريا

اعلان

توجد البكتيريا في التُربة، وفـي الهواء، وفي مياه الأنهار، والبحار، كما تُوجد فـي الأطعمة، وفي داخل الإنسان وعلى الجلد، البكتيريا مخلوقـات حية وحيدة الخلية مجهرية. ويوجد منها البكتيريا النّافعة، مثل البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي وبكتيريا اللبن، والبكتيريا الضارة، مثل البكتيريا التي تسبب التهاب الحلق، والسل والالتهاب الرئوي وغيرها من الأمراض:

  1. السل: هو مرض مزمن ومعد يصاب به الشخص نتيجة العدوى بالبكتيريا التي عادة ما تستقر في الرئة.
  2. الكوليرا: هو مرض بكتيري عادة ما ينتشر عن طريق شرب الماء الملوث، تتسبب الكوليرا في الإصابة بإسهال وجفاف شدید.

كيف أعرف أنني مصاب بمرض؟

  • هناك أعراض تشعر بها عندما تكونُ مصابا بالمرض، مثل ارتفاع درجة حرارة جسمك إلى أعلى مـن 37 س، وهي درجة الحرارة الطبيعية لجسم الإنسان، وأيضاً احتقان الحلق، احمرار البشرة والعين، القيء أو الإسهال، السعال أو الصّداع، وألم العضلات والمفاصل والشعور بالتعب والحاجة إلى الراحة.

ما الذي يجب علي فعله عندما أصاب بالمرض؟

  • زيارة الطبيب والالتزام بتعليماته.
  • تناول الطعام الصحي.
  • إلتزام الراحة وعدم الخروج من المنزل إلا عند الضرورة.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية، وغسل اليدين بانتظام.

طرق انتقال العدوى

  • الاتصال المباشر مع المصابين بالعدوى أو الاتصال بالمخلوقات الحية المصابة، أو لمس أو استخدام الأدوات أو الأغراض المتسخة.
  • السعال أو الغطاس، إذ ينتقل الرذاذ في الهواء لمسافات وعندما يسعل أو يعطس الشخص المصاب، يمكن أن تصل مسببات الأمراض إلى عين أو أنف أو فم الشخص المقابل وتُسبب له العدوى.
  • تناول الأطعمة المكشوفة أو شرب المياه الملوثة بمسببات الأمراض، فذلك يؤدي إلى إصابة الجسـم بالأمراض وربما الخطيرة منها.

هل أحب زيارة الطبيب؟ هل أتمنى أن أكون طبيبا في المستقبل؟

  • تتنوع المهن التي يلتحق بها الأشخاص حول العالم، ومن بين المهن المرموقة على مستوى العالم مهنة الطب.
  • يعد الطب واحدًا من أهم العلوم الصحية الضرورية للجميع فالطبيب يسهم في التشخيص والعلاج والوقاية من الأمراض والإصابات المختلفة.
  • ويجب علي حتى أصبح طبيبًا وأحقـق طموحاتي العالية، أن أنظم وقتي فـي المذاكرة، وأتناولُ وجباتي الصحية، وأن أتحلى بالصبر والمثابرة، وأتواصل مع الآخرين وأتحمل المسؤولية.
وهكذا أكون قد وصلت إلى آخر عبارات هذه المقالة والذي قد تحدثت فيها عن إجابة سؤال: تُعد البكتيريا من مسببات مرض الإنفلونزا. صواب خطأ، قدمت لكم هذه المحتويات عبر موقع اعرفها صح.
تُعد البكتيريا من مسببات مرض الإنفلونزا. صواب خطأ

الإجابة هي: “خطأ”، والإجابة الصحيحة هي: أن الفيروسات من مسببات مرض الإنفلونزا، ولمزيد من التفاصيل عليكم قراءة السطور القادمة.

السابق
جرش من المدن المشهورة على طريق التجارة قبل الإسلام في منطقة
التالي
عندما تصطدم صفيحة محيطية مع صفيحة قارية، فإن المحيطية تنزلق أسفل القارية مكونة براكين. صواب خطأ