السعودية

توصل إلى اسباب المشكلات الآتية عدم الاختيار الجيد للزوجة اجبار الفتاة على الزواج بمن لا ترغب به


إعلان
توصل إلى اسباب المشكلات الآتية عدم الاختيار الجيد للزوجة، اجبار الفتاة على الزواج بمن لا ترغب به

يعد سؤال: توصل إلى اسباب المشكلات الآتية عدم الاختيار الجيد للزوجة، اجبار الفتاة على الزواج بمن لا ترغب به. من أسئلة تقويم الدرس الأول بناء العلاقات الاسرية وصلة الأرحام، مادة المهارات الحياتية والأسرية، للمرحلة الثانوية مقرر مسار مشترك، في المملكة العربية السعودية، لذا سنقوم بالإجابة عنه خلال السطور الآتية، فابقوا معنا للختام.

توصل إلى اسباب المشكلات الآتية عدم الاختيار الجيد للزوجة، اجبار الفتاة على الزواج بمن لا ترغب به

إعلان
  • المشكلة: عدم الاختيار الجيد للزوجة
    • أسباب المشكلة: وذلك لعدم إتباع الطرق الجيدة، فالإنسان عند إختياره لشريك حياته هناك أشياء محددة، وأهداف يجب توفرها، وهناك قيم لكل شخص، وأيضًا هناك رؤية وقد تختلف من شخص لآخر، فهناك من يهتم بالدين، والآخر يهتم بالجمال، وهناك من يهتم بالتوافق الفكري، والآخر يهتم بالتوافق العمري، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إظفر بذات الدين تربت يداك)، وأيضًا قال عليه أفضل الصلاة والسلام: ( من جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ) صدق رسول الله، لذا يجب علينا أن نتبع تعاليمه.
  • المشكلة: اجبار الفتاة على الزواج بمن لا ترغب به
    • أسباب المشكلة: إذا أجبرت الفتاة على الزواج بشخص لا ترغب به، أو إذا أجبر الرجل بالزواج من فتاة لا يرغب بها فنتائج هذه الأشياء أسرة غير سعيدة، وذلك بسبب فقد الرضا، ويمكن ما يحدث بينهم مودة ورحمة، ومن الممكن ما يحدث بينهم الحب، ممكن لا يستطيعون أن يقومون بحل مشكلاتهم فيما بينهم، فالزواج ليس بحفلة العرس فقط، فالزواج هو تكوين أسرة، أي شيء عظيم في المجتمع، فكلا الطرفين يجب أن يكونوا برضا تام عن بعضهما، كي يكونوا على قد مسؤوليتهم.

الأسرة، تعريفًا، ومكونات

  • الأسرة: جماعة صغيرة، نواتها رجل وإمرأة، رٰبط بينهما عقد الزواج، وهو عقد شرعي يقوم على اتفاق بين طرفين يلتزم بمقتضاه كل منهما بتنفيذ ما اتفقا عليه، حيث يسمى بالقرآن الكريم بالميثاق الغليظ.
  • مكونات الأسرة: تتكون الأسرة من زوج وزوجة حيث تقوم علاقتهما على مبدأ الحقوق، والواجبات، وينتج عنهما ذرية، ويتصل بهما أقارب.
قدم موقع " اعرفها صح"، لطلابه في المملكة العربية السعودية إجابة سؤال: ( توصل إلى اسباب المشكلات الآتية عدم الاختيار الجيد للزوجة، اجبار الفتاة على الزواج بمن لا ترغب به)، شكراً لحسن المتابعة.
توصل إلى اسباب المشكلات الآتية عدم الاختيار الجيد للزوجة، اجبار الفتاة على الزواج بمن لا ترغب به

الإجابة هي:

السابق
ما سبب عدم تحول معظم العواصف الرعدية إلى عواصف دوارة
التالي
درجة الحرارة التي تتحول عندها المادة من حالة الصلابة إلى حالة السيولة هي درجة الغليان صواب خطأ