السعودية

تنشأ الرياح العالمية إذا سخنت الأرض بالتساوي، صواب أو خطأ

تنشأ الرياح العالمية إذا سخنت الأرض بالتساوي، صواب أو خطأ

إلى طلبة المملكة العربية السعودية الباحثين عن إجابة، سؤال: تنشأ الرياح العالمية إذا سخنت الأرض بالتساوي، صواب أو خطأ، الموجود في كتاب العلوم، الصف الخامس الإبتدائي، الفصل الدارسي الثاني، سوف نوضح لكم في هذا الموضوع الإجابة الصحيحة بالتفصيل.

تنشأ الرياح العالمية إذا سخنت الأرض بالتساوي، صواب أو خطأ

اعلان

الإجابة الصحيحة، وهي: ” خطأ “، لأن الرياح العالمية تنشأ عندما الشمس تسخن الهواء حول المناطق القريبة من خط الاستواء أكثر من المناطق البعيدة عنه، فيرتفع الهواء الساخن إلى أعلى، ويحل محله الهواء البارد.

أنواع الرياح المحلية؟

اعلان

تنقسم الرياح المحلية، الى عدة أقسام، وهي:

رياح نسيم البحر: تسطع الشمس أشعتها في النهار إلى الأرض، تسخن اليابسة، مما يحدث تسخين الهواء، فيتمدد وتقل الكثافة، وتصعد الى أعلى، يقل الضغط الجوي، في اليابسة، ينضغط الهواء البارد من البحر ليحل محله الهواء الساخن.
رياح نسيم البر: هذه الرياح تحدث أثناء الليل فيبرد سطح الأرض أسرع من المياه، فيكون الهواء الملامس للمياة أكثر دفئاً، والضغط الجوي أقل، والكثافة أقل، فيصعد الى أعلى، يندفع الهواء من اليابسة في اتجاه الماء.
رياح نسيم الوادي والجبل: هو تياران هوائيان خاصة بالمناطق الجبلية.

وصلنا الى ختام موضوع إجابة سؤال: تنشأ الرياح العالمية إذا سخنت الأرض بالتساوي، صواب أو خطأ، نرجو أن تكونوا قداستفدتم من هذه المعلومات المفيدة من موقع اعرفها صح، لنشر الخدمات الإلكترونية، ومشاركة حلول الأسئلة المناهج السعودية، نلقاكم بمقالة أخرى ومعلومات مفيدة.

تنشأ الرياح العالمية إذا سخنت الأرض بالتساوي، صواب أو خطأ

الإجابة الصحيحة، وهي: ” خطأ “، لأن الرياح العالمية تنشأ عندما الشمس تسخن الهواء حول المناطق القريبة من خط الاستواء أكثر من المناطق البعيدة عنه، فيرتفع الهواء الساخن إلى أعلى، ويحل محله الهواء البارد

السابق
المياه الجارية والرياح عاملان يسببان التعرية، صواب أو خطأ
التالي
تدور كواكب المجموعة الشمسية حول الشمس