تمتزج بعض الحيوانات في بيئتها باستعمال …

تدافع بعض الحيوانات عن نفسها عن طريق محاكاة الأشكال وألوان الطبيعة في بيئتها، لذا تمتزج بعض الحيوانات في بيئتها باستعمال …، هذه العملية موجودة في إحدى دروس مادة العلوم، للصف الخامس الابتدائي، الفصل الدراسي الأول، وسيتم بياناها في المقال.

تمتزج بعض الحيوانات في بيئتها باستعمال …

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “التمويه“. فقد سبق وذكرنا في الأعلى أن بعض الحيوانات تدافع عن نفسها عن طريق محاكاة الأشكال وألوان الطبيعة في بيئتها، بحيث يصعب تمييزها من محيطها، وتسمى هذه العملية التمويه.

التلون

اعلان

إحدى أنواع التمويه هو التلون، فلون الحيوان يساعده على الإندماج مع المكان الذي يعيش فيه للاحتماء من المفترسات، ومن ذلك لون فرو الثعلب القطبي الذي يساعده على الاختباء في الثلج.

التشابه

اعلان

تلجأ بعض الحيوانات إلى نوع آخر من التمويه يسمى التشابه، بحيث يتطابق لونها وشكلها وتركيبها مع البيئة، فأفعى أم جنيب مثلا تشبه في شكلها ولونها رمال الصحراء التي تعيش فيها.

قدمنا لكم في مقالنا هذا حل إجابة سؤال: تمتزج بعض الحيوانات في بيئتها باستعمال …، عبر موقع اعرفها صح الإلكتروني، لنشر الأسئلة التعليمية السعودية.

تمتزج بعض الحيوانات في بيئتها باستعمال …

الإجابة الصحيحة هي: “التمويه”. فقد سبق وذكرنا في الأعلى أن بعض الحيوانات تدافع عن نفسها عن طريق محاكاة الأشكال وألوان الطبيعة في بيئتها، بحيث يصعب تمييزها من محيطها، وتسمى هذه العملية التمويه.

السابق
خواص تركيبية وسلوكية تساعد المخلوق الحي على البقاء في بيئته تسمى …
التالي
فيم تختلف عملية التكاثر بالابواغ عن التكاثر بالبذور في النباتات