ترند

تقع بلاد الأندلس في قارة أفريقيا، صواب أم خطأ

إن الفتوحات الإسلامية، شاهدة على عظمة المسلمين الأوائل الذين خاضوا غمار الحروب، لإيصال كلمة الله إلى أرجاء المعمورة. والآن نستعرض مع طلاب/ وطالبات الصف الثاني متوسط، في كتاب الدراسات الاجتماعية، الجزء الأول، الوحدة الأولى، من درس الدولة الأموية، إجابة سؤال : (تقع بلاد الأندلس في قارة أفريقيا، صواب أم خطأ)، ولمعرفة الإجابة، تابعوا قراءة الفقرة التالية.

تقع بلاد الأندلس في قارة أفريقيا، صواب أم خطأ

اعلان

الإجابة الصحيحة: ” خطأ “. والسبب في ذلك أن بلاد الأندلس تقع جنوب غرب قارة أوروبا، ويفصلها عن دول شمال أفريقيا مضيق جبل طارق.

فتح بلاد الأندلس سنة (٩٢ه‍)

اعلان

أرسل الخليفة الوليدُ بن عبد الملك، القائد موسى بن نصير، والقائد طارق بن زياد، لفتح الأندلس، فعبر طارق المضيق الذي عُرف بعد ذلك باسم ( مضيق جبل طارق) والتقى بملوك القُوط، ودارت بين الطرفين معركة كبيرة سميت بمعركة (وادي لَكَّة)، أنتهت بانتصار المسلمين، ثم تابعوا فتوحاتهم حتى تمكنوا من ضم معظم المدن الأندلسية، ونشر الحضارة الإسلامية هناك.

وصلنا إلى نهاية هذا إجابة سؤال: (تقع بلاد الأندلس في قارة أفريقيا، صح أم خطأ)، وكانت الإجابة خطأ، قدمنا لكم هذه الإجابة النموذجية، عبر موقعنا الإلكتروني" اعرفها صح " الذي يهتم بالإجابة الصحيحة لأسئلة المناهج التعليمية، ونشر الخدمات الطبية، والخدمات الإلكترونية.
تقع بلاد الأندلس في قارة أفريقيا، صواب أم خطأ

الإجابة الصحيحة: ” خطأ “. والسبب في ذلك أن بلاد الأندلس تقع جنوب غرب قارة أوروبا

السابق
يعد أبو جعفر المنصور المؤسس الحقيقي للدولة العباسية، صواب أم خطأ
التالي
فلزات تسمح بانتقال الحرارة، والكهرباء فيها بسهولة…