السعودية

تقاس الكثافة بوحدة تسمى

تقاس الكثافة بوحدة…

العلم هو أساس الحياة، والذي من خلاله ظهر العلماء، والأطباء، والمهندسون، والطيارون، والعلم يساعد المجتمع على العديد من الأشياء المختلفة، لذلك عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة سنقدم لكم إجابة سؤال: تقاس الكثافة بوحدة…، وهو من أسئلة مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني، في المملكة العربية السعودية، لذا طلابنا، وطالباتنا الأعزاء، تابعوا معنا قراءة هذا المحتوى.

تقاس الكثافة بوحدة…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: (بالجرام “جم”، والسنتيمتر المكعب “سم³”)، ولإيجاد كثافة المادة تقوم بقسمة كتلتها على حجمها، فإذا كانت الكتلة بالجرام”جم”، والحجم بوحدة السنتيمتر المكعب “سم³”، فإن النتيجة تكون وحدتها بالجرام لكل سنتمتر مكعب “جم/سم³“.

ما الكثافة، وما العلاقة بين الكتلة، والحجم؟

اعلان
  1. أولاً: الكثافة: هي مقدار الكتلة في وحدة حجم واحدة فقط.
  2. ثانياً: العلاقة بين الكتلة، والحجم: تسمى العلاقة بينهما بالكثافة، وتعرف الكتلة على أنها كمية المادة التي تشغل حيزاً ما من الفراغ، أما الكثافة فهي كمية الكتلة في وحدة حجم واحدة.
متابعينا الطلاب، والطالبات، نصل إلى نهاية موضوع إجابة سؤال: تقاس الكثافة بوحدة…، والذي من خلاله تعرفنا على الحل الصحيح لهذا السؤال، ونأمل أن تصلوا إلى مراتب التفوق، والنجاح، والتميز، وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، قدمنا لكم هذا المحتوي عبر موقعنا الإلكتروني اعرفها صح لمشاركة الإجابات التعليمية من المرحلة الابتدائي حتي الثانوية، ونشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية.
تقاس الكثافة بوحدة

الإجابة الصحيحة هي: (بالجرام “جم”، والسنتيمتر المكعب “سم³”)، ولإيجاد كثافة المادة تقوم بقسمة كتلتها على حجمها

اعلان
السابق
ماهو اسم صغير الفيل ؟
التالي
الحالة التي تكون لها أعلى طاقة