اعرفها صح » تعرف على قائمة النجوم أصحاب الجوائز الفردية في تاريخ كأس العالم للأندية الفيفا!

تعرف على قائمة النجوم أصحاب الجوائز الفردية في تاريخ كأس العالم للأندية الفيفا!

اعلان
تعرف على قائمة النجوم أصحاب الجوائز الفردية في تاريخ كأس العالم للأندية الفيفا!

فاز ليفاندوفسكي، وميسي، ورونالدينيو، ورونالدو وصلاح، في الجوائز الفردية لتاريخ كأس العالم للأندية.

ديكو هو اللاعب الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية الذي لم يرفع الكأس، خسر لاعب خط وسط برشلونة 1 – 0 أمام إنترناسيونال في نهائي 2006.

فاز اثنان من حراس المرمى بالكرة الذهبية: روجيريو سيني لاعب ساو باولو عام 2005 وكاسيو لاعب كورينثيانز في عام 2012. ولم يظهر أي من حراس المرمى الآخرين على منصة التتويج الخاصة بالجوائز الفردية.

مرة واحدة فقط كان كل اللاعبين على منصة الجوائز من نادٍ واحد. حيث حصل ثلاثي برشلونة لويس سواريز وليونيل ميسي وأندريس إنييستا على ثلاث جوائز فردية في عام 2015. ميسي هو اللاعب الوحيد الذي فاز بكرتين ذهبيتين.

فاز خمسة لاعبين من خارج أوروبا أو أمريكا الجنوبية بجائزة؛ كريستيان بولانوس الكوستاريكي عام 2005، الكونغولي الآن كالويتوكا عام 2010، المغربي محسن ياجور عام 2013،النيوزيلاندي إيفان فيسيليتش عام 2013، الياباني جاكو شيباساكي عام 2016.

ميسي هو أصغر فائز بالكرة الذهبية، حيث كان يبلغ من العمر 22 عامًا وستة أشهر في الإمارات 2006، أصغر بشهر واحد فقط من فينيسيوس جونيور حين نال هذا الشرف في المغرب 2022.

تياجو سيلفا هو أكبر فائز بالكرة الذهبية،حيث كان عمره 27 عامًا، و133 يومًا في الإمارات العربية المتحدة 2021.

يملك البرازيليون الرقم القياسي لأكبر عدد من الكرات الذهبية (ستة)، والكرات الفضية (ستة) والكرات البرونزية (خمسة). بشكل عام، حصل البرازيليون بشكل لا يصدق على 30 في المائة من 57 جائزة؛ وفاز الأرجنتينيون بالمركز التالي بنسبة 14 في المائة.