السعودية

تعاقب الليل والنهار ينتج عن دوران الأرض حول محورها، صواب أم خطأ

تعاقب الليل والنهار ينتج عن دوران الأرض حول محورها، صواب أم خطأ

الحمد لله الذي، وهب للإنسان عقلاً مفكراً، ولساناً معبراً، وقلماً يكتب كل ما بداخلنا، لذلك أتوجه لكم اليوم من موقع اعرفها صح لمشاركة جميع حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية، وأقدم لكم إجابة سؤال: تعاقب الليل والنهار ينتج عن دوران الأرض حول محورها…، والتي يكون إحدى أسئلة مادة العلوم، للصف الرابع ابتدائي، الفصل الدراسي الثاني، وبالأخص درس الأرض، والشمس، والقمر.

تعاقب الليل والنهار ينتج عن دوران الأرض حول محورها، صواب أم خطأ

اعلان

الإجابة هي: “صواب“، وذلك مع استمرار دوران الأرض حول محورها يتعاقب الليل، والنهار اللذان يتكون منهما اليوم. قال تعالى: (يقلب الله اليل والنهار إن فى ذلك لعبرة لأولى الأبصر “٤٤”) النور.

ما الحركة الظاهرية؟

اعلان

تدور الأرض باستمرار حول محورها، مما يجعل سكان الأرض يروا باستمرار أجزاء مختلفة من السماء، وتظهر الأجرام السماوية، وكأنها هي التي تتحرك حول الأرض.

وأيضاً هذا ما يحدث للشمس، تظهر لنا بين الغروب، والشروق، في أثناء اليوم، كأنها هي التي تتحرك، وهذه الحركة تسمى الحركة الظاهرية للشمي، حيث إن هذه الحركة لا تكون حقيقية. وفي أثناء دوران الأرض حول محورها تكون جهة الأرض المقابلة للشمس مضيئة، فيكون النهار، بينما تكون الجهة الأخرى البعيدة عن الشمس مظلمة فيكون الليل. ومع استمرار دوران الأرض حول محورها يتعاقب الليل والنهار اللذان يتكون منهما اليوم.

وختاماً أتمنى أن أكون قد وصلت إلى نهاية موضوعي عن إجابة سؤال: تعاقب الليل والنهار ينتج عن دوران الأرض حول محورها، صواب أم خطأ، وقد بذلت فيه كل ما لديا من طاقة، وذلك لأجيد لكم المعنى المفيد، والذي يوصل لكم المعلومة الحسنة. أعزائنا قدمنا لكم هذا المقالة عبر موقع اعرفها صح الرسمى، نلقاكم في محتوي آخر على خير.

تعاقب الليل والنهار ينتج عن دوران الأرض حول محورها، صواب أم خطأ

الإجابة هي: “صواب”، وذلك مع استمرار دوران الأرض حول محورها يتعاقب الليل، والنهار اللذان يتكون منهما اليوم. قال تعالى: (يقلب الله اليل والنهار إن فى ذلك لعبرة لأولى الأبصر “٤٤”) النور.

السابق
لماذا كتبت الهمزة في مساء على السطر
التالي
هي الخلية التي تكون جاهزة لإدخال البيانات وتحاط بحدود سميكة