تصنف الحيوانات إلى مجموعتين رئيسيتين هما وأهم الفروق بينهما

هناك ملايين من المخلوقات الحية التي تعيش على سطح الأرض، والتي تختلف عن غيرها، حيث تصنف الحيوانات إلى مجموعتين رئيسيتين هما، وأهم الفروق بينهما هي؟، دعونا نجيب عن هذا السؤال من مادة العلوم لطلاب الصف الخامس الابتدائي، من الفصل الدراسي الأول.

تصنف الحيوانات إلى مجموعتين رئيسيتين هما وأهم الفروق بينهما

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “فقاريات و اللافقاريات، فالفقاريات لها عمود فقري وجهاز عصبي ودماغ مثل الثعبان والأرنب، لما اللافقاريات فليس لها عمود فقري مثل الجرادة وقنديل البحر والعناكب“.

اللافقاريات

اعلان

تضم اللافقاريات عدة شعب، منها الرخويات، والحلزون، وشوكيات الجلد، ومنها شعبة نجم البحر، وتعد شعبة المفصليات من أكبر شعب اللافقاريات ومنها الحشرات والعناكب.

الفقاريات

اعلان

تضم مجموعة الفقاريات سبع طوائف، وهي؛ الأسماك الغضروفية، الأسماك العظمية، والأسماك اللافكية، والزواحف، والبرمائيات، والثديات التي تعد الأكثر شهرة، والطيور.

تم بحمد الله الإجابة على سؤال: تصنف الحيوانات إلى مجموعتين رئيسيتين، هما الفقاريات واللافقاريات، وضح أهم الفروق بين المجموعتين، وأعطي مثالا لكل مجموعة، عبر موقع اعرفها صح الإلكتروني.

تصنف الحيوانات إلى مجموعتين رئيسيتين هما وأهم الفروق بينهما

الإجابة الصحيحة هي: “فقاريات و اللافقاريات، فالفقاريات لها عمود فقري وجهاز عصبي ودماغ مثل الثعبان والأرنب، لما اللافقاريات فليس لها عمود فقري مثل الجرادة وقنديل البحر والعناكب”.

السابق
فيم تتشابة الفطريات والبكتيريا
التالي
الجهاز الذي يأخذ الأكسجين من الهواء أو الماء للجسم يسمى