تسير سيارة في طريق منحن بسرعة 50كم/ساعة قراءة العداد ثابتة هل القوى المؤثرة في السيارة متزنة أم غير متزنة

العالم نيوين قدم لنا ثلاثة قوانين رئيسية للحركة، حيث أن كل قانون له مهمة مختلفة على الآخر، لذا نحن الآن عند قانونه الثاني، في مادة العلوم، الصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول، ووفق هذا القانون سنقدم إجابة سؤال: تسير سيارة في طريق منحن بسرعة 50كم/ساعة قراءة العداد ثابتة هل القوى المؤثرة في السيارة متزنة أم غير متزنة؟، لطلاب وطالبات المملكة العربية السعودية.

تسير سيارة في طريق منحن بسرعة 50كم/ساعة قراءة العداد ثابتة هل القوى المؤثرة في السيارة متزنة أم غير متزنة؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “يتغير اتجاه الحركة، لذا تتسارع السيارة، ووفقاً لقانون نيوتن الثاني، إذا تسارعت السيارة، فإن القوى المؤثرة فيها غير متزنة“، ولمعرفة قانون نيوتن الثاني، واصلوا القراءة.

القانون الثاني لنيوتن

اعلان

حسب القانون الأول لنيوتن فإن التغير في حركة جسم لا يحدث إلا أذا أثرت في الجسم قوة محصلة، ولكن القانون الثاني لنيوتن ينص على أنه إذا أثرت قوة محصلة في جسم ما فإن تسارع هذا الجسم يكون في اتجاه تلك القوة، وهذا التسارع يساوي ناتج قسمة القوة المحصلة على كتلة الجسم.

القوى المتزنة وغير المتزنة

اعلان

قد تؤثر مجموعة من القوى في جسم ما دون أن تحدث تغيراً في حركته، إذا ضغطت أنت وصديقك بقوتين متساويتين على الباب، وكانت القوتان متعاكستين، فإن الباب لا يتحرك، تكون القوى متزنة، إذا ألغي بعضها أثر بعض، ولم تسبب تغيراً في حركة الجسم، فإذا لم تلغ بعض القوى أثر بعض، فإنها تكون غير متزنة.

وإلى هنا تعرفنا عن إجابة سؤال: تسير سيارة في طريق منحن بسرعة ٥٠كم/ساعة قراءة العداد ثابتة هل القوى المؤثرة في السيارة متزنة أم غير متزنة؟، وكذلك تعرفنا عن القانون الثاني لنيوتن.. نقدم لكم هذه المعلومات عبر موقع اعرفها صح الإلكتروني.

تسير سيارة في طريق منحن بسرعة 50كم/ساعة قراءة العداد ثابتة هل القوى المؤثرة في السيارة متزنة أم غير متزنة؟

الإجابة الصحيحة هي: “يتغير اتجاه الحركة، لذا تتسارع السيارة، ووفقاً لقانون نيوتن الثاني، إذا تسارعت السيارة، فإن القوى المؤثرة فيها غير متزنة”، ولمعرفة قانون نيوتن الثاني، واصلوا القراءة.

السابق
تعريف الهضاب في وطني السعودية
التالي
في ضوء الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وضح اهمية العناية باليدين من الامراض المعدية…