السعودية

تسمى دراسة الكون

تسمى دراسة الكون….، يعرف الكون بأنه كل ما يحتويه الفضاء من كواكب، والأرض، والأقمار، بالإضافة إلى الكويكبات، والمذنبات، والشمس، وغيرها الكثير، لكن دارسة الكون ماذا تسمى هذا ماسنوضحه من خلال إجابة السؤال، الذي هو مخصص لطلبة الصف السادس الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، مادة العلوم، فتابعونا.

تسمى دراسة الكون….

إعلانان

الإجابة الصحيحة، وهي: ( علم الفلك ).

ما علم الفلك؟

اعلان
  • أنظر إلى السماء، وأتساءل عن الأجرام الموجودة في الفضاء البعيد، كيف يمكن دراستها وتعرفها؟ وما العلم الذي يختص بالبحث فيها؟ يختص علم الفلك بدراسـة الكـون، والكون جميع الأجرام، والكواكب، والنجوم، والمجرات في الفضاء الشاسع، ويسمى الشخص الذي يدرس الكـون ويحاول تفسير مـا يلاحظه، الفلكي، يستطيع الفلكي رصد مواقع الشمس، والقمر، وبعض النجوم، والكواكب بالعين، ولكنه يحتاج إلى استعمال المناظير الفلكية لرؤية الأجرام السماوية بصورة أفضـل.
  • المنظار الفلكي جهاز يجمع الضـوء ويكبر الصـور لتبدو الأجرام البعيدة أقرب، وأكبر وأكثر لمعاناً، ويمكن الفلكيين من رؤية تفاصيل أكثر للكواكب والنجوم، يعتمد مبدأ عمل معظم المناظير الفلكية على جمع الضوء المرئي لتكبير الصور، والضوء المرئي هو الضوء الذي يمكن أن يدرك بالعين.
  • هناك نوعان من المناظير الفلكية التي تستعمل الضوء المرئي، هما: المنظار الفلكي الكاسر: الذي تستعمل فيه العدسات لتجميع الضوء القادم من الجرم البعيد، وتكبير صورته، وفي هـذا النـوع مـن المناظير الفلكية ينكسر الضـوء، ويتم تركيزه من خلال عدسة شيئية أولاً، ثم تقوم العدسات العينية بتكبير الصورة.
وفي الختام، لا يسعني إلا أن أشكر الله على هذه الفرصة التي أتيحت لي بالإجابة على سؤالنا الذي يقول: تسمى دراسة الكون….، وأتمنى لكم التفوق والنجاح في جميع مراحلكم التعليمية، نلقاكم بمقالة أخرى، من خلال موقع اعرفها صح، بسؤال جديد، وإجابة جديدة.
تسمى دراسة الكون….

الإجابة الصحيحة، وهي: ( علم الفلك ).

السابق
يعد الضوء مادة . صواب خطأ
التالي
أفترض أن كوكبا جديدا اكتشف، له غلاف جوي يصح للتنفس