السعودية

ماهي تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية

تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية

طلاب، وطالبات المملكة العربية السعودية، يبحثون عن إجابة سؤال: ما تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية. وهو من أسئلة مادة العلوم، للصف الثاني المتوسط، من الفصل الدراسي الأول، ولمعرفة الحل الصحيح لهذا السؤال، عليكم قراءة هذا الموضوع بالتفصيل.

تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية

اعلان

هل هي طاقة حركية إلى إشعاعية، أو طاقة حركية إلى كهربائية، الحل الصحيح هو: “طاقة حركية إلى كهربائية“. لأن وظيفة جهاز المولد الكهربائي هو تحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية.

أنواع تحولات الطاقة

اعلان
  • تحويل الطاقة الحرارية: مثل: الدراجات البخارية تتحول فيها الطاقة الحرارية، إلى طاقة حركية، وتستخدم الطاقة الحرارية في إدارة محركاتها.
  • تحويل الطاقة الكهربائية: مثل: المروحة الكهربائية في المنزل، والتي تقوم بتحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة حركية.
  • تحويل الطاقة الكيميائية: مثل: إشعال البارود في المدفع، فتتحول الطاقة الكيميائية المختزنة في الوقود إلى ثلاثة أنواع الطاقة، أولاً تتحول إلى طاقة حركية فتدفع القذيفة بسرعة كبيرة، ثانياً تتحول إلى طاقة حرارية فيسخن المدفع، ثالثاً تتحول إلى طاقة صوتية فنسمع صوت المدفع.

كيفية انتقال الطاقة الحرارية

الإجابة الصحيحة هي: تنتقل الطاقة الحرارية من شيء درجة حرارته أعلى، إلى شيء درجة حرارته أقل.

أطلاب، وطالبات الصف الثاني المتوسط، من الفصل الدراسي الأول، لمادة العلوم، قدمنا لكم إجابة سؤال: تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية، عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر محتوى الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، والإجابات الصحيحة والمميزة.
ماهي تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية

الحل الصحيح هو: “طاقة حركية إلى كهربائية”. لأن

السابق
ما اسم العملية التي تستعمل فيها الخلية الطاقة لنقل المواد؟
التالي
المحاكاة الروبوتية، وسيلة مهمة للتعرف على مفاهيم الطبيعة المختلفة، صواب أم خطأ