السعودية

تجمع ضخم من الغاز والغبار الكوني…

خلق الله سبحانه وتعالى في هذا الكون العديد من المكونات من خلالها تكون هذا الكون العظيم، ولكن قد تحدث بعض الظواهر الكونية التي تغير في الكون، سنذكر لكم واحدة من هذه الظواهر، من خلال إجابة سؤال: تجمع ضخم من الغاز والغبار الكوني…، وهو من أسئلة مادة العلوم، للصف السادس الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، فتابعونا.

تجمع ضخم من الغاز والغبار الكوني…

إعلانان

الإجابة الصحيحة، وهي: ( السديم ).

ما الانفجار العظيم؟

اعلان
  • لو رميت حجراً في بركة ماء فماذا ألاحظ؟ سوف تنتشر الموجات من النقطة التي ارتطم عندها الحجر على سطح الماء وتتسع تدريجياً، وتنتشر في جميع الاتجاهات، لقد وجد العلماء مجموعة من الأدلة تشير إلى أن الكون يتوسع باستمرار على نحو مشابه لتوسع الموجة حول نقطة ارتطام الحجر بالماء، والكون هو كل المادة والطاقة وكل شيء، من أصغر جزء في الذرة إلى النجوم، والمجرات.
  • وإذا كان الكون يتوسّع باستمرار كما تشير الأدلة فإن كل ما في الكون كان في يوم من الأيام في نقطة واحدة.
  • حيث أعتقد العلماء أن المجرات كان بعضهـا قريباً من بعض في بداية نشأة الكون؛ وكان الكون صغيراً وكثيفاً ودرجة حرارته عالية، وقد بدأ في التوسع فجأة، وهذا التوسع أطلق عليه الانفجار العظيم، حيث انتشرت مواد الكون في كل الاتجاهات، وقلت كثافتها ودرجة حرارتها وتشكلت منها كميات ضخمة من الغازات، والغبار تسمى السديم، وفي أثناء انتشارها تجمعت بعض هذه المواد على شكل نجوم، ومجرات، وتشير الأدلة إلى أن الانفجار العظيم قد حدث قبل نحو 13.7 بليون سنة.
أستطيع الأن أن أقول لكم طلاب، وطالبات الصف السادس الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، إننا قد أنتهينا من موضوع إجابة سؤال: تجمع ضخم من الغاز والغبار الكوني…، والتي قدمناها لكم بشكل واضح، ومتميز، ومختصر، وذلك لكي أساعدكم على فهم ما قدمناه لكم، نقدم لكم هذا المحتوي من موقعنا الإلكتروني اعرفها صح.
تجمع ضخم من الغاز والغبار الكوني…

الإجابة الصحيحة، وهي: ( السديم ).

السابق
هي المسافة التي يقطعها الضوء في سنة
التالي
أين توجد الصخور والمعادن؟