السعودية

تتميز الرياح العالمية بأنها …

تتميز الرياح العالمية بأنها...

يعد الموقع الإلكتروني “اعرفها صح” من أوائل المواقع التي تقوم بتقديم حلول لجميع أسئلة المناهج السعودية، بالطريقة الصحيحة والمختصرة، ومن الأسئلة التي نقدم الإجابة عنها، لطلاب الصف الخامس الابتدائي، سؤال: (تتميز الرياح العالمية بأنها…)، وهو من أسئلة مادة العلوم، في الفصل الدراسي الثاني، ولمعرفة الإجابة النموذجية، تابعوا معنا قراءة هذه السطور.

تتميز الرياح العالمية بأنها…

اعلان

الإجابة الصحيحة، هي: تتميز بأنها رياح تهب باستمرار لمسافات طويلة في اتجاهات معينة معروفة.

كيف تنشأ الرياح العالمية؟

اعلان

تنشأ الرياح العالمية لأن الشمس تسخن الهواء حول المناطق القريبة من خط الاستواء، أكثرمن المناطق البعيدة عنه، فيرتفع الهواء الساخن الى أعلى، ويحل محله الهواء البارد.

من أنواع الرياح الأخرى

اعلان

هي الرياح المحلية، التى تتميز بأنها رياح تنحصر على مجالات محدودة المساحة، وفي أوقات معينة.

كيف تنشأ الرياح المحلية؟

اعلان

تنشأ الرياح المحلية، عندما ترسل الشمس أشعتها خلال النهار إلى الأرض، فتسخن اليابسة أسرع من المياه، يؤدي الى تسخين الهواء الملامس لها، فيتمدد وتقل كثافته، ويرتفع الى أعلى؛ لذا يقل الضغط الجوي فوق اليابسة، فيندفع الهواء البارد من البحر ليحل محل الهواء الساخن، مسبباً نسيما لطيفا يسمى نسيم البحر.

وصلنا الى ختام إجابة سؤال: (تتميز الرياح العالمية بأنها…)، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات، المقدمة من موقع اعرفها صح، لنشر الخدمات الإلكترونية، ومشاركة حلول أسئلة المناهج السعودية، نلقاكم بمقالة أخرى ومعلومات جديدة.
تتميز الرياح العالمية بأنها

تتميز بأنها رياح تهب باستمرار لمسافات طويلة في اتجاهات معينة معروفة

السابق
تسمى المضلعات التي لها الشكل نفسة مضلعات متطابقة، صواب أم خطأ
التالي
في الكسر غير الفعلي، يكون البسط أصغر من المقام