ترند

تتميز الجغرافيا بالنظرة الشمولية للاشياء فهي تتناول…

اعلان
تتميز الجغرافيا بالنظرة الشمولية للاشياء فهي تتناول…

نادي بطليموس بكروية الأرض، من خلال مشاهدة ظل الأرض الكروي على وجه القمر في حالة خسوفه ، بينما قام إبراتوستين بقياس محيط الأرض من خلال القياسات الرياضية، والفلكية، وفي هذا المقال سوف نوضح إجابة سؤال تتميز الجغرافيا بالنظرة الشمولية للاشياء فهي تتناول…، جغرافيا المرحلة الثانوية، الفصل الدراسي الأول.

تتميز الجغرافيا بالنظرة الشمولية للاشياء فهي تتناول…

اعلان
  • الاجابة الصحيحة لسؤال تتميز الجغرافيا بالنظرة الشمولية للاشياء فهي تتناول… ( ✓ )

الجغرافيا في عصر الكشوف الجغرافية

  • في عصر الكشوف الجغرافية اقـتـحم كولـومبس الـبـحـر الكاريبي، وقد وصل إلى العالم الجديد عـام ١٤٩٢ م، ولكن هـذا لم يكن الشيء المهم، فالتاريخ المهم حقاً هـو عـام ١٤٩٣ م عندما عــاد ليخبر النـاس عـن العالم الجديد، لقد وصلت على الأرجح مئات السفن إلى العالم الجديد من العـالم القديم قبل هـذا التاريخ، ولم يكـن المهم وصولها بـل عودتها .
  • دخـل البرتغاليون المحيط الهندي تحـت قيادة فاسكودا جاما عـام ١٤٩٧ م، وعـبروا رأس الرجاء الصالـح، وأبحــروا إلى البرازيل، والهند، وبعـد هذا لم يبق مجال للتخمين عن سائر البقـاع في العالم، وتأكدت للنـاس كروية الأرض .
  • في العالم الجديد أكتشـف أمران :
    • الأول: شـكـل العـالم ومحيطاته .
    • الثاني: معرفة مجتمعات لم تكن معروفـة أبدأ، ومعرفة شـعـوب لها تاريخ عريق كغيرها من الشعوب الأوروبية الأخـرى، ولكنها منقطعة الصلـة بها، ولها قيمهـا وتقاليدها ولغاتها، وأساليبها الفنية كذلك .
  • بدءاً من عـام ١٥٠٠ م صار للجغرافيـا قيمة وزادت العناية بهـا، فالمعرفة بأماكن الحصـول على الموارد تضمـن التفوق والسـبق، وهكذا صـارت الخرائـط والتقارير من الوثائق المهمة جداً، وحاول الأسبان، والبرتغاليون – كمـا حـاول الفينيقيون من قبـل أن يحتفظـوا بسر هـذه المعلومات، وظلوا يرسلون الحمـلات دون إنقطاع لإكتشـاف إمبراطوريات أخرى تموج بالثروات، والذهب .
  • بحلول القرن الثامن عشـر الميلادي أصبح البحث العلمي مركزاً في محتوى هذا العالم ومضمونه، فبدأت البحوث العلمية الحكومية التي صممت لكي تمــلأ الفجــوات في المعرفة الجغرافية وخصوصاً في بريطانيا، وفرنسا، وهولندا .
  • ومـا إن حلت نهاية القرن الثـامـن عشـر الميلادي حتى كانت أجـزاء العالم قـد عُرفت على وجه الدقـة، ما عـدا المناطق الداخلية لبعض القارات لا سيما إفريقيـا، والأجزاء الداخلية من شبه الجزيـرة العربيـة، وبخاصة الربع الخـالي، أما الخطوط السـاحلية فقد رُسـمت كلها تقريباً، كـما توفرت بعض المعلومات الجغرافية الحديثة عن الشعوب التـي تعيش هناك . 
ختاماً إلى كل مـن يبحث عن الحلول الصحيحة، ويملك الرغبة الصادقة للتعرف عليها، سوف تجدونها في موقع ‹ اعرفها صح › حيث تم وضع الاجابة الصحيحة لسؤال [ تتميز الجغرافيا بالنظرة الشمولية للاشياء فهي تتناول… ]، ووضحنا الجغرافيا في عصر الكشوف الجغرافية، وبهذا نكتفي .

تتميز الجغرافيا بالنظرة الشمولية للاشياء فهي تتناول…

الاجابة الصحيحة لسؤال تتميز الجغرافيا بالنظرة الشمولية للاشياء فهي تتناول… ( ✓ )

السابق
يحدث الصدع العادي بسبب قوى
التالي
الناقل للبلازموديوم ملاريا لللانسان هي انثى بعوضة الانوفيلس