تبادل المنفعة والتعايش نوعان مختلفان من علاقات …

سخر الله سبحانة وتعالى المخلوقات الحية لكي يعتمد بعضها على بعض في النظام البيئي، لذا تبادل المنفعة والتعايش نوعان مختلفان من علاقات …، لا تشيل هم مع موقع اعرفها صح، سنقوم بتقديم إجابة السؤال من مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول في هذا الموضوع.

تبادل المنفعة والتعايش نوعان مختلفان من علاقات …

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “التكافل“. فالعلاقات المتبادلة تساعد الحيوانات على البقاء، ومن هذه العلاقات علاقة التكافل، وهي علاقة ممتدة بين نوعين أو أكثر من المخلوقات الحية، بحيث يستفيد منها أحد هذه المخلوقات على الأقل، دون أن يسبب ضرراً لباقي المخلوقات المشتركة في هذه العلاقة.

تبادل المنفعة

اعلان

هو أحد أشكال العلاقات التعاونية التي تنشأ بين مخلوقين حيين، بحيث يستفيد كل منهما من الآخر، والعلاقة بين المخلوقات الملقحة وبين الزهرة التي تلقحها مثال جيد على علاقة تبادل المنفعة.

التعايش

اعلان

يلتصق سمك الزيمورا بأجسام أسماك كبيرة، ومنها القرش، ليحصل على فضلات الطعام ووسيلة النقل، والحماية التي توفرها هذه الأسماك الكبيرة، دون أن تسبب لها أي أذى، أما الأسماك الكبيرة فلا تستفيد من ذلك شيئا، وتسمى هذه العلاقة علاقة تعايش، وهي علاقة بين مخلوقين حيين يستفيد أحدهما دون أن يسبب الأذى للأخر.

نرجوا أنكم قد حصلتم على إجابة سؤال: تبادل المنفعة والتعايش نوعان مختلفان من علاقات …، نلقاكم في مقال بإذن الله.

تبادل المنفعة والتعايش نوعان مختلفان من علاقات …

الإجابة الصحيحة هي: “التكافل”. فالعلاقات المتبادلة تساعد الحيوانات على البقاء، ومن هذه العلاقات علاقة التكافل، وهي علاقة ممتدة بين نوعين أو أكثر من المخلوقات الحية، بحيث يستفيد منها أحد هذه المخلوقات على الأقل، دون أن يسبب ضرراً لباقي المخلوقات المشتركة في هذه العلاقة.

السابق
وجهت ندى ضوءا أزرق على وردة حمراء فرأت الورد باللون صواب اما خطأ
التالي
ما الذي يمكن أن يحدث لبعض النباتات البذرية لو اختفت الملقحات فجأة