السعودية

تأسست الدولة السعودية الأولى في عام …………….. وكانت عاصمتها …………… وكان مؤسسها الامام …………..

سوف نتعرف في هذا المقال على إجابة السؤال: يكمل الطلبة الفراغات الآتية: أ- تأسست الدولة السعودية الأولى في عام …………….. وكانت عاصمتها …………… وكان مؤسسها الامام …………..، والذي يعتبر من أسئلة مادة الاجتماعيات للصف السادس الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني وسوف نجيب على هذا السؤال من خلال قراءة الأسطر القادمة.

يكمل الطلبة الفراغات الآتية: أ- تأسست الدولة السعودية الأولى في عام …………….. وكانت عاصمتها …………… وكان مؤسسها الامام …………..

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي عبارة عن: أ- تأسست الدولة السعودية الأولى في عام ١١٣٩هـ (١٧٢٧م)، وكانت عاصمتها إمارة الدرعية، وكان مؤسسها الإمام محمد بن سعود.

مهد الحضارة

اعلان

الحضارة هي: نتاج ما حققته المجتمعات البشرية في المجالات الحضارية، مثل:

  • المجالات الاقتصادية.
  • المجالات العمرانية.
  • المجالات العلمية.
  • المجالات الثقافة.

تعد شبه الجزيرة العربية موطن العرب منذ القدم، ومهد الحضارات، وحلقة وصل بين مصر، والعراق هما موقعان لأهم الحضارة العالمية.

أهمية شبه الجزيرة العربية تاريخياً

اعلان
  1. مهبط الوحي: في شبه الجزيرة العربية ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ونشأ وتربى على أخلاق العرب الحميدة مثل: الكرم، والشجاعة، والصدق، والوفاء بالعهد، ونزل عليه صلى الله عليه وسلم الوحي فيها، ومنها انطلق الإسلام إلى أرجاء الأرض.
  2. رحلة الشتاء والصيف: كانت قبيلة قريش في مكة المكرمة تقوم برحلتين تجاريتين: الأولى في الشتاء بالاتجاه نحو اليمن. الثانية في الصيف بالاتجاه نحو بلاد الشام. قال تعالى: { لإيلف قريش(١) إلفهم رحلة الشتاء والصيف(٢)}.
وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع الذي وضحنا فيه إجابة: يكمل الطلبة الفراغات الآتية: أ- تأسست الدولة السعودية الأولى في عام ١١٣٩هـ (١٧٢٧م)، وكانت عاصمتها إمارة الدرعية، وكان مؤسسها الإمام محمد بن سعود، ونرجوا أن نلقاكم في مقال جديد مع تمنياتي لكم التوفيق والنجاح.
السابق
قارن بين التجوية الميكانيكية الناتجة عن الجليد والتجوية الميكانيكية الناتجة عن نمو الجذور…
التالي
تنقسم البدعة إلى قسمين، هما بدعة حسنة، وبدعة سيئة. صواب خطأ