بماذا نصف استسلام الإمام فيصل بن تركي

يبحث طلاب/ وطالبات الصف السادس السعودي عن إجابة نشاط ١ للدرس الثامن، أئمة الدولة السعودية الثانية، وهو: بماذا نصف استسلام الإمام فيصل بن تركي؟ في كتاب مادة الدراسات الإجتماعية، الوحدة الثالثة، الفصل الدراسي الأول، إبقوا معنا….

بماذا نصف استسلام الإمام فيصل بن تركي؟

الإجابة الصحيحة: ” التضحية بنفسه من أجل حقن دماء المواطنين “

الإمام فيصل بن تركي بن عبدالله:

اعلان

الإمام فيصل بن تركي تَقَلَدَ مفاتيح الحكم بعد وفاة والده، فقد أخذ نصيبه كذلك من الحملات العثمانية الغازية، إلى الرياض سنة ١٢٥٠ ه‍ بقيادة القائد إسماعيل آغا، فخرج الإمام فيصل بن تركي إلى الأحْساء للإعداد لمواجهتها .

كانت معركة الحُلوَة عام ١٢٥٣ه‍ :

اعلان

السعوديون لم يتقبلوا النفوذ الأجنبي، فعملوا على مقاومة القوات العثمانية، وكبَّدُوها خسائر كبيرة، وهذه من أبرز المعارك الذي سجلها التاريخ البطولي للسعوديين، ضد القوات العثمانية، فقد أطلق الأهالي كذلك على هذه المعركة اسم معركة الرُّوم، لكثرة من قتل فيها من القوات العثمانية، وبعد هزيمة هذه القوات في معركة الحلوة، جاءت للعُثمانيون تعزيزات جديدة قادها (خورشيد باشا) لفرض السيطرة، وكذلك الرد على ما حل بِقُواتهم من هزائم.

الزوار الكرام من طلاب/ وطالبات الصف السادس الإبتدائي، وصلنا إلى نهاية بسط نُفُوذنا على هذا المقال، الذي أفتتَحنا بِعنوانه الرئيسي بسؤال: بماذا نصف استسلام الإمام فيصل بن تركي؟ وعَلِمنا الحل المناسب بواسطة الموقع الإلكتروني " اعرفها صح " الذي يُقدم إجابات أسئلة المنهج السعودي للمراحل الإبتدائي- والمتوسط - والثانوي، فكن عزيزي الطالب زائراً لنا في مَرَاحِلك الدراسية مستقبلاً.

بماذا نصف استسلام الإمام فيصل بن تركي؟

الإجابة الصحيحة: ” التضحية بنفسه من أجل حقن دماء المواطنين “

السابق
معظم المياه المالحة على سطح الأرض توجد في…
التالي
اين تنتشر الحرات