السعودية

بقايا، أو آثار حيوان، أو نبات كان يعيش في الماضي يسمى…

بقايا، أو آثار حيوان، أو نبات كان يعيش في الماضي يسمى…

لا تقلق عزيزي الطالب، والطالبة بشأن إجابات أسئلة المناهج الدراسية في المملكة العربية السعودية، بوجود موقع الإلكتروني“اعرفها صح”، ونبدأ بتقديم الإجابة النموذجية لسؤال: بقايا، أو آثار حيوان، أو نبات كان يعيش في الماضي يسمى…، في مادة العلوم للصف الثالث الابتدائي، الفصل الدراسي الأول، ولمعرفة الإجابة الصحيحة، تابعوا قراءة القراءة الأسطر القادمة.

بقايا، أو آثار حيوان، أو نبات كان يعيش في الماضي يسمى…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “الأحفورة” عبارة عن بقايا، أو آثار مخلوقات حية عاشت في الماضي البعيد. الأصداف، والعظام، واوراق النبات، وآثار الأقدام يمكنك أن تتحول إلى أحافير.

ماذا كانت تترك المخلوقات الحية في الماضى؟

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “الطبعات” تترك المخلوقات الحية التي كانت تعيش في الماضي آثار، أو طبعات في مواد الطين، ومع مرور الزمن يمكن أن تتصلب هذه المواد، وتصير صخوراً تحفظ في داخلها هذه الطبعات.

بماذا كانت الأحافير الصخرية تحتفظ؟

تتحفظ بعض الأحافير بأجسام المخلوقات الحية كاملة، فقد حفظت في الكهرمان، أو الجليد، كما هو في أحفورة الماموث، حيث حفظ جسم الفيل كما هو في الجليد، ففي بعض الأوقات قد يدفن أحد المخلوقات الحية عند موته في الرسوبيات، وحينما تتحول الرسومات إلى صخر رسوني، فإنه يتحول إلى أحفورة.

وصلنا إلى ختام إجابة سؤال: بقايا، أو آثار حيوان، أو نبات كان يعيش في الماضي يسمى…، قدمنا لكم إجابة هذا السؤال، عبر موقع الإلكتروني " اعرفها صح"، ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومة، طلاب وطالبات الصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الأول، في المملكة العربية السعودية.
بقايا، أو آثار حيوان، أو نبات كان يعيش في الماضي يسمى…

الإجابة الصحيحة هي: “الأحفورة”

السابق
هل الشمس كوكب أم نجم
التالي
حسب نظرية اينشتاين يتكون الضوء من حزم مكماة ومنفصلة من الطاقة سماها فوتونات