بالاضافة الى توافر الغذاء والماء ما العوامل الاخرى التي تؤثر في العمر المتوقع للمخلوق الحي

يبحث طلاب وطالبات الصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، بالمملكة العربية السعودية، عن إجابة سؤال: بالاضافة الى توافر الغذاء والماء ما العوامل الاخرى التي تؤثر في العمر المتوقع للمخلوق الحي؟، والتي يعتبر من أسئلة مادة العلوم، وتحديداً في درس انقسام الخلية.

بالاضافة الى توافر الغذاء والماء ما العوامل الاخرى التي تؤثر في العمر المتوقع للمخلوق الحي؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “الظروف الجوية منها: الجفاف والفيضانات، والحرائق، والأمراض، والحوادث، والمفترسات، وتلوث الماء، أو الهواء، أو الغذاء“، وللمزيد عن التفاصيل على مدة الحياة، تابعونا.

ما مدة الحياة؟

اعلان

كما يوجد للخلية دورة حياة، فإن المخلوقات الحية لها دورات نمو، وتكاثر، ثم تموت، ومراحل المخلوق الحي تكون دورة حياته، وتشمل دورة حياة الحيوان على الولادة والنضج والتكاثر والهرم والموت، يقول تعالى (وقد خلقكم أطوارا “١٤”) نوح.

وأطول فترة زمنية يعيشها المخلوق في أفضل الظروف تسمى مدة الحياة، ومدة حياة المخلوق الحي صفة مشتركة بين أفراد نوعه، ومن ذلك مثلاً أن النباتات الحولية نباتات زهرية مدة حياتها سنة تقريباً.

ما الظروف البيئية التي تؤثر في العمر؟

اعلان

تؤثر الظروف البيئية في العمر المتوقع، ومنها توافر كمية الغذاء والماء، لكن هذه العوامل لا تؤثر في مدة الحياة، ومثال ذلك فإن متوسط العمر للناس في المملكة العربية السعودية ٧٣ سنة، ولكن مدة الحياة التي يعيشها الإنسان لا يعلمها إلا الله، فقد تمتد إلى أكثر من ١٠٠ عاماً.

نختتم مقالتنا إجابة سؤال: بالاضافة الى توافر الغذاء والماء ما العوامل الاخرى التي تؤثر في العمر المتوقع للمخلوق الحي؟، والتي قدمنا لكم عبر موقع اعرفها صح لنشر المحتوي العربي بشكل عام.

بالاضافة الى توافر الغذاء والماء ما العوامل الاخرى التي تؤثر في العمر المتوقع للمخلوق الحي؟

الإجابة الصحيحة هي: “الظروف الجوية منها: الجفاف والفيضانات، والحرائق، والأمراض، والحوادث، والمفترسات، وتلوث الماء، أو الهواء، أو الغذاء”، وللمزيد عن التفاصيل على مدة الحياة، تابعونا.

السابق
ابين اطوار الانقسام المنصف
التالي
ما وظيفة الفجوات في الخلية