اي مما يلي يقلل الاحتكاك

نسمع دائماً على القانون الأول لنيوتين، أو القانون الثاني، أو القانون الثالث، ولكن لا نعرف ما تفاصيل هذه القوانين، لذلك يأتي لطلاب، ولطالبات الصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول، سؤال: اي مما يلي يقلل الاحتكاك؟ من ضمن أسئلة مراجعة الفصل الثاني، وأيضاً يأتي على شكل أختار الإجابة الصحيحة، ولهذا السبب سنقوم بتقديم الإجابة الصحيحة لكم.

اي مما يلي يقلل الاحتكاك؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “السطوح الملساء“، وذلك لأن تعريف الاحتكاك هو: قوة ممانعة تنشأ بين سطوح الأجسام المتلامسة، وتقاوم حركة هذه السطوح بعضها بالنسبة لبعض.

ما هو الاحتكاك؟

اعلان

ينزلق الكتاب على سطح الطاولة، يتباطأ، ثم يتوقف، ووفقاً لقانون نيوتن الأول، وحيث إن حركة الكتاب تغيرت فلا بد من وجود قوة أدت إلى توقفه، تسمى هذه القوة (الاحتكاك)، والاحتكاك: قوة ممانعة تنشأ بين سطوح الأجسام المتلامسة، وتقاوم حركة هذه السطوح بعضها بالنسبة لبعض.

على ماذا تؤثر قوة الاحتكاك؟

اعلان

تؤثر قوة الاحتكاك دائماً في عكس اتجاه الحركة، ولتحافظ على حركة جسم في وجود الاحتكاك، عليك أن تؤثر دائماً بقوة تتغلب على قوة الاحتكاك.

وبهذا القدر نكون قدمنا لكم أبرز تفاصيل إجابة سؤال: أي مما يلي يقلل الاحتكاك؟، وأيضاً تحدثنا عن ماهو الاحتكاك، وتطرقنا على معرفة على ماذا تؤثر قوة الاحتكاك؟ نتمنى لكم مزيداً من التقدم والنجاح والتميز.. نقدم هذه الإجابة النموذجية بواسطة موقعنا اعرفها صح الإلكتروني، إلى اللقاء…

اي مما يلي يقلل الاحتكاك؟

الإجابة الصحيحة هي: “السطوح الملساء”، وذلك لأن تعريف الاحتكاك هو: قوة ممانعة تنشأ بين سطوح الأجسام المتلامسة، وتقاوم حركة هذه السطوح بعضها بالنسبة لبعض.

السابق
أين تقع جبال طويق
التالي
جبال طويق