السعودية

اي مما يأتي يصف مناخ جهة الجبال المواجهة للبحر…

اي مما يأتي يصف مناخ جهة الجبال المواجهة للبحر…

هناك بعض الأسئلة، التي تشغل ذهن طلاب المملكة العربية السعودية، في الصف الثالث الإبتدائي، خاصة في مادة العلوم، للفصل الدراسي الثاني، ومن هذه الأسئلة، سؤال: ( اي مما يأتي يصف مناخ جهة الجبال المواجهة للبحر…)، وهذا السؤال هو أحد أسئلة مراجعة الدرس: “المناخ، وفصول السنة”، ومن خلال الآسطر الآتية، سنقدم لهم الإجابة النموذجية لهذا السؤال.

اي مما يأتي يصف مناخ جهة الجبال المواجهة للبحر…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “رطب“، حيث إنه عندما يتحرك الهواء الرطب من البحر نحو الجبال على طول الشاطئ، تدفع الجبال الهواء إلى أعلى بقوة، فهناك يبرد الهواء الصاعد، وتتكون الغيوم، وبعدها تهطل الأمطار، أو تتساقط الثلوج، وهذا ما يجعل جهة الجبال المواجهة للبحر رطبة.

ماذا يؤثر في المناخ؟

اعلان
  • تؤثر الشمس في المناخ.
  • يؤثر القرب من البحار، والبحيرات الكبيرة في المناخ.
  • إرتفاع المكان يؤثر في مناخ المكان.
  • تؤثر الجبال في المناخ.

الجبال، وتأثيره في المناخ

تؤثر الجبال في تكون الرطوبه، بحيث أنه قد تكون أحد جوانب الجبل رطباً، ويكون الجانب الآخر جافاً، وهو كما يأتي:

  • الجهة من الجبال المواجه للبحر: يتحرك الهواء الرطب من البحر نحو الجبال على طول الشاطئ، فتدفع الجبال الهواء إلى أعلى بقوة، فيبرد الهواء الصاعد، وتتكون الغيوم، وبعدها تهطل الأمطار، أو تتساقط الثلوج، وهذا ما يجعل جهة الجبال المواجهة للبحر”رطب”.
  • الجهة الأخرى من الجبال المواجه للبحر: تكون الجهة الأخرى من الجبال بعيدة عن البحر، فيكون المناخ فيها جاف، وذلك لان الهواء قد فقد رطوبته في الجهة المواجهة للبحر، فيهب عليها الهواء الجاف، مثل: جبال السروت، تمنع بخار الماء من الوصول إلى الجهة الأخرى منها، فنقول: مناخ الجهة الأخرى من الجبل المواجه للبحر”جاف”.

انتهينا من المقال، الذي كان يحمل إجابة سؤال: ( اي مما يأتي يصف مناخ جهة الجبال المواجهة للبحر)، عبر الموقع الإلكتروني”اعرفه صح”، مع أمنياتنا لكم بالتوفيق المستمر.

اي مما يأتي يصف مناخ جهة الجبال المواجهة للبحر…

الإجابة الصحيحة هي: “رطب”، حيث إنه عندما يتحرك الهواء الرطب من البحر نحو الجبال على طول الشاطئ، تدفع الجبال الهواء إلى أعلى بقوة، فهناك يبرد الهواء الصاعد، وتتكون الغيوم، وبعدها تهطل الأمطار، أو تتساقط الثلوج، وهذا ما يجعل جهة الجبال المواجهة للبحر رطبة

السابق
اولي العزم من الرسل…
التالي
ابين لماذا أبدأ بالعدد الاكبر عندما اجمع بالعد التصاعدي