السعودية

اي طبقات الارض يتولد فيها المجال المغناطيسي للارض؟

اي طبقات الارض يتولد فيها المجال المغناطيسي للارض؟

يتساءلون طلاب، وطالبات الصف الثالث متوسط، الفصل الدراسي الثاني، بالمملكة العربية السعودية، عن ما هي إجابة سؤال: اي طبقات الارض يتولد فيها المجال المغناطيسي للارض؟، والتي يعد من أسئلة مادة العلوم، لهذا الصف الدراسي، لذلك أعزائي الطلبة، اليوم، ومن الموقع الإلكتروني اعرفها صح سأقدم لكم إجابة هذا السؤال، فما عليكم إلا قراءة السطور القادمة.

اي طبقات الارض يتولد فيها المجال المغناطيسي للارض؟

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “لب الأرض الخارجي“، وذلك لأن مركز المجال المغناطيسي الأرضي يقع عميقاً في لب الأرض الخارجي، وأيضاً هناك نظرية تقول إن حركة الحديد المصهور في اللب الخارجي للأرض هي المسؤولة عن توليد المجال المغناطيسي للأرض.

ما المجال المغناطيسي؟

اعلان

لا تنحصر المغناطيسية في قطع من الحديد، والفولاذ، فالكرة الأرضية لها مجال مغناطيسي، وتسمى المنطقة المحيطة بالأرض، والتي تتآثر بالمجال المغناطيسي للأرض الغلاف المغناطيسي للكرة الأرضية، وتقوم هذه المنطقة بحماية الأرض من كثير من الجسيمات المتأينة القادمة من الشمس.

ويعتقد أن مركز المجال المغناطيسي الأرضي يقع عميقاً في لب الأرض الخارجي، وهناك نظرية تقول أن حركة الحديد المصهور في اللب الخارجي للأرض هي المسؤولة عن توليد المجال المغناطيسي للأرض. إن شكل المجال المغناطيسي للأرض مشابة للمجال الناشيء عن وجود قضيب مغناطيسي ضخم داخل الأرض، ويميل بزاوية 11 درجة للخط الواصل بين قطبي الأرض الجغرافيين.

وصلنا، وإياكم إلى ختام موضوع إجابة سؤال: اي طبقات الارض يتولد فيها المجال المغناطيسي للارض؟، ونتمنى أن تصلوا إلى أعلى مراتب التفوق، والنجاح، وتحققوا رؤية المملكة العربية السعودية 2030. نقدم لكم إجابة هذا السؤال عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية.

اي طبقات الارض يتولد فيها المجال المغناطيسي للارض

الإجابة الصحيحة هي: “لب الأرض الخارجي”، وذلك لأن مركز المجال المغناطيسي الأرضي يقع عميقاً في لب الأرض الخارجي، وأيضاً هناك نظرية تقول إن حركة الحديد المصهور في اللب الخارجي للأرض هي المسؤولة عن توليد المجال المغناطيسي للأرض.

اعلان
السابق
نسيم البحر من أنواع الرياح المحلية، صواب أم خطأ
التالي
المحول الكهربائي بين منزلك واسلاك الشبكة العامة…