اي العبارات التالية صحيح عندما تستخدم المستوى المائل لرفع كرسي ثقيل مقارنة برفعه راسيا

يعتبر سؤال: اي العبارات التالية صحيح عندما تستخدم المستوى المائل لرفع كرسي ثقيل مقارنة برفعه راسيا؟ إحدى أسئلة مادة العلوم، للصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول، داخل المملكة العربية السعودية، ولمعرفة الإجابة الصحيحة ما عليكم سوا قراءة السطور القادمة من موقع اعرفها صح الإلكتروني.

اي العبارات التالية صحيح عندما تستخدم المستوى المائل لرفع كرسي ثقيل مقارنة برفعه راسيا؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “تحتاج إلى قوة أقل“، وذلك لأن المستوى المائل سطح منحدر يمكنك من رفع جسم ثقيل بقوة أقل من قوة رفعة راسياً، ولكن بالتحرك مسافة أطول.

ما هو المستوى المائل؟

اعلان

المستوى المائل هو: سطح منحدر يمكنك من رفع جسم ثقيل بقوة أقل من قوة رفعة راسياً، ولكن بالتحريك مسافة أطول، وعند استخدام مستوى مائل يكون الشغل اللازم بذله ثابت في الحالتين لذلك يلزمك التأثير بقوة أقل في حالة استخدام السطح المائل.

كيف تحسب الفائدة الآلية للمستوى المائل؟

اعلان

تحسب الفائدة الآلية في هذه الحالة بقسمة طول السطح المائل على ارتفاعه، وكلما زاد طول السطح المائل قلت القوة التي نحتاج إليها لتحريك الجسم، ويعتقد علماء الآثار أن قدماء المصريين قد استعملوا السطوح المائلة لبناء الأهرامات.

وهنا ينتهي موضوعنا لهذا اليوم، حيث إننا قد تحدثنا فيه عن إجابة سؤال: أي العبارات التالية صحيح عندما تستخدم المستوى المائل لرفع كرسي ثقيل مقارنة برفعه راسياً؟، ونرجو أن تكونوا من المستفيدين من موقع اعرفها صح للمحتوي العربي.

اي العبارات التالية صحيح عندما تستخدم المستوى المائل لرفع كرسي ثقيل مقارنة برفعه راسيا؟

الإجابة الصحيحة هي: “تحتاج إلى قوة أقل”، وذلك لأن المستوى المائل سطح منحدر يمكنك من رفع جسم ثقيل بقوة أقل من قوة رفعة راسياً، ولكن بالتحرك مسافة أطول.

السابق
ماذا يحدث عندما تتدحرج كرة صاعدة التل
التالي
النتيجة في التاريخ هو ما ينتج عن الحدث