اي الخيارات التالية يصف درجة الغليان

في مراجعة الفصل الثالث، من الوحدة الثانية، لمادة العلوم، الصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول، هناك العديد من الأسئلة، وأيضاً تأتي أسئلة على شكل أختار الإجابة الصحيحة من بين الأقواس، ويأتي سؤال: اي الخيارات التالية يصف درجة الغليان؟ لذلك من خلال اطلاعي على هذه الوحدة بالتفصيل، سأقدم لكم الحل النموذجي أدناه…

اي الخيارات التالية يصف درجة الغليان؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “خاصية فيزيائية“، وذلك لأن درجة الغليان هي النقطة التي تثبت عندها درجة الحرارة عند تحول المادة من حالة السيولة إلى الحالة الغازية، وللعديد من التفاصيل الأخرى، تابعوا قراءة الأسطر القادمة.

ما هي درجة الغليان؟

اعلان

درجة الغليان هي: النقطة التي تثبت عندها درجة الحرارة، وذلك عند تحول المادة من الحالة السائلة، إلى الحالة الغازية، وأيضاً كل مادة نقية لها درجة غليان ثابتة، وكذلك عند ضغط جوي معين.

ما هي المادة؟

اعلان

المادة هي: كل ما له كتلة، وشغل حيزاً، وللماد خواص محسوسة، إذ يمكن رؤيتها، أو شمها، أو لمسها، أو تذوقها؛ وعادة ما يكون اللون هو أول خاصية تلاحظها في المادة، فأنت تشاهد أكثر من لون لعلب مواد التنظيف مثلاً، وربما تحاول ترتيبها حسب ألوان قوس المطر.

إلى هنا، أكتفي في مشاركتكم إجابة سؤال: أي الخيارات التالية يصف درجة الغليان؟، والتي تعرفنا من خلاله ما المادة، وأيضاً درجة الغليان، نكون سعيدون بإستمتاعك معنا. نقدم هذه الإجابة عبر موقع اعرفها صح.

اي الخيارات التالية يصف درجة الغليان؟

الإجابة الصحيحة هي: “خاصية فيزيائية”، وذلك لأن درجة الغليان هي النقطة التي تثبت عندها درجة الحرارة عند تحول المادة من حالة السيولة إلى الحالة الغازية، وللعديد من التفاصيل الأخرى، تابعوا قراءة الأسطر القادمة.

السابق
أي مما يأتي لا يعد من خطوات الطريقة العلمية
التالي
يجب اعادة التجربة من أجل