اعرفها صح » ترند » أي ألوان الضوء، له طول موجي أكبر؟، الاجابة الصحيحة

أي ألوان الضوء، له طول موجي أكبر؟، الاجابة الصحيحة

اعلان
أي ألوان الضوء له طول موجي أكبر

‏من جد وجد ومن زرع حصد ومن سار على الدرب وصل. عزيزي هذه المرحلة الأخيرة، لك في المرحلة التعليمية، اجتهد لكي تحصل على مجهود كل السنوات الماضية التي أمضيتها في مراحل التعليم، لكي تكون أنت الأول قدم إجابة السؤال الذي ورد لك ياعزيزي في مادة الفيزياء 3 علوم طبيعية عملي، الصف الثالث الثانوي، والذي يقول: (أي ألوان الضوء له طول موجي أكبر؟)، بإمكانك الإجابة على هذا السؤال إجابة نموذجية، من خلال قراءة التفاصيل الموضحة في الفقرة الآتية:

أي ألوان الضوء له طول موجي أكبر؟

اعلان

الإجابة الصحيحة هي ( موجة الضوء الأحمر )، ويعد اللون الأحمر أكبر هذه الأطوال الموجية.

إجابة سؤال: (أي ألوان الضوء له طول موجي أكبر ( الأحمر ) ويوجد تفاصيل أخرى بإمكان طلاب الصف الثالث الثانوي، التعرف عليها، من خلال قراءة الأفكار الموضحة في الأسطر القادمة.

واعتماداً، على تجارب جريمالدي، وهيجنز، فإن للضوء خصائص موجية، ولكل لون من ألوان الضوء طول موجي محدد. وتقع منطقة الضوء المرئي ضمن نطاق من الأطوال الموجية، ويتراوح بين 400nm و 700nm تقريباً. تكون أكبر هذه الأطوال الموجية، هو طول موجة الضوء الأحمر، وكلما تناقص الطول الموجي تحول اللون إلى البرتقالي، ثم الأصفر ثم الأخضر ثم الأزرق النيلي، وأخيراً اللون البنفسجي.

قدمنا لكم الإجابة الصحيحة لسؤال ( أي ألوان الضوء له طول موجي أكبر ) لطلاب الصف الثالث الثانوي، من موقع اعرفها صح المخصص لنشر الخدمات الإلكترونية، والمعلومات المفيدة، والإجابة عن الاسئلة المدرسية، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومة.