اين تتواجد الالكترونات في الذرة

ما زال فريق اعرفها صح يعمل بشكل يومي لإكمال عملية نشر إجابات جميع أسئلة المناهج التعليمية السعودية، وذلك ليساعد طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية من النجاح، والحصول على الدرجات الدراسية العالية؛ لذا اليوم سنقوم بكتابة إجابة سؤال: أين تتواجد الإلكترونات في الذرة؟، والذي يكون من ضمن أسئلة مادة العلوم للصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول.

اين تتواجد الالكترونات في الذرة

الإجابة الصحيحة هي: “حول النواة على شكل سحابة إلكترونية“، وذلك وفق النموذج الذري الحديث الذي ينص على أن الإلكترونات توجد حول النواة على شكل سحابة إلكترونية.

ما هو النموذج الذري الحديث؟

اعلان

نتيجة بعض الأبحاث المستمرة توصل العلماء إلى أن:

  1. الإلكترونات له خصائص:
    • موجبة.
    • مادية.
  2. أن مستويات الطاقة غير محددة أيضاً.
  3. أن الالكترونات توجد حول النواة، وذلك على شكل (سحابة إلكترونية).

ما هو نموذج بور؟

اعلان

في بداية القرن العشرون قدم العالم (بور) الدليل على أن الالكترونات تدور حول نواة الذرة، وذلك في مستويات مختلفة، وهي كما يأتي:

  1. مستوى الطاقة الأول: القريب من النواة يتسع لإلكترونين فقط.
  2. مستويات الطاقة الأعلى: أكثر بعداً عن النواة ويتسع لإلكترونات أكثر.

ملاحظة: لتوضيح مستويات الطاقة هذه، اعتقد بعض العلماء أن الإلكترونات تدور حول النواة في مدرات بعد عن النواة مسافات محددة.

إلى هنا، نكون مع أعزائنا الطلبة قد وصلنا إلى ختام موضوع إجابة سؤال: أين تتواجد الالكترونات في الذرة؟، ونرجو أن تكونوا من الممتازين دائماً… قدمنا كلمات هذا الموضوع عبر موقع اعرفها صح لكتابة الحلول الصحيحة.

اين تتواجد الالكترونات في الذرة

الإجابة الصحيحة هي: “حول النواة على شكل سحابة إلكترونية”، وذلك وفق النموذج الذري الحديث الذي ينص على أن الإلكترونات توجد حول النواة على شكل سحابة إلكترونية.

السابق
الاستعلام الذاتي عن المعاملات جامعة الملك سعود
التالي
اكتب فائدة كل مماياتي شرب كثير من الماء….