انشاء خطوط الطول ودوائر العرض


إعلان
انشاء خطوط الطول ودوائر العرض

نتيجة لضخامة مساحة الأرض التي نعيش عليها رسمت خطوط ودوائر أفقية وعمودية لتسهيل دراسة الكرة الأرضية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على اجابة يعلل الطلبة ما ياتي علل [ انشاء خطوط الطول ودوائر العرض ] ونوضح أهمية خطوط الطول ودوائر العرض، مادة الدراسات الاجتماعية-الصف اول متوسط-الفصل الثاني.

انشاء خطوط الطول ودوائرالعرض

إعلان

الإجابة الصحيحة لسؤال انشاء خطوط الطول ودوائر العرض. “لمساعدتنا على معرفة الوقت والمناخ وتحديد المواقع على سطح الأرض

خطوط الطول ودوائر العرض

  • كان تحديد موضـع مـعين على سطح الكرة الأرضيـة أمـرا صعبا، وقـد دعت الحاجـة إلى وجود نظـام دقـيق يمكن خلاله تحـديد المواقع على سطح الأرض، وقد حلـت هذه المشكلـة.
  • توصـل الإغـريق إلى وضع شبكـة من الخطـوط الوهمية ترسم على نماذج الكرة الأرضية والخرائط، وسميـت هـذه الشبكـة بخطـوط الطول ودوائر العرض.

ماهي المناطق الزمنية ؟

تـدور الأرض حـول محـورها مـرة كل 24 ساعـة، أي تقطـع خطأ واحداً كل 4 دقائق، وقسم الوقت إلى أربع وعشـريـن منطقة زمنـية، كل منطـقة تعادل 15 خطاً طولياً ( ساعة زمنية )، ويـزداد التوقيـت سـاعة واحدة كلما اتجهنا شرق خط جرينتـش بمقـدار 15 خطاً طوليـاً، وينـقص التوقيت كـلمـا اتجهـنا غـرب خـط جرينتش بمقدار 15 خطأ طوليا .

أهمية خطوط الطول ودوائر العرض

إعلان
  • التعـرف على حالـة المناخ من خـلال معـرف موقع المكان بالنـسبة لـدوائر العـرض.
  • تـفیـد خطوط الطـول في معـرفـة الزمن وفروق التوقيت بين مختلف البلدان.
  • تحـديد المـواقع عـلى سطح الأرض بـدقـة.
أبناؤنا طلبة التعليم عن بعد نختم مقالنا بذكر اهم ما ورد فيه وهو الاجابة على السؤال يعلل الطلبة ما ياتي علل [ انشاء خطوط الطول ودوائر العرض ] وأهمية خطوط الطول ودوائر العرض، ماهي المناطق الزمنية ؟، خطوط الطول ودوائر العرض، بهذا نكتفي تابعونا عبر موقع اعرفها صح، الرسمي لٱجوبة الكتب الدراسية (المنهج السعودي).

انشاء خطوط الطول ودوائر العرض

الإجابة الصحيحة لسؤال انشاء خطوط الطول ودوائر العرض. “لمساعدتنا على معرفة الوقت والمناخ وتحديد المواقع على سطح الأرض”

السابق
حدوث الفصول المناخية الاربعة
التالي
ما الحكمة من إرسال الرسل عليهم السلام