السعودية

انتصر السعوديون على الأعداء في معركة …………….، وأسهمت البطلة السعودية ……………… في إدارة المعركة.

أعزائي طلاب، وطالبات المملكة العربية السعودية سوف نتعرف على إجابة: يكمل الطلبة الفراغات الآتية: ب- انتصر السعوديون على الأعداء في معركة …………….، وأسهمت البطلة السعودية ……………… في إدارة المعركة، والذي يعتبر من أسئلة مادة الاجتماعات للصف السادس الابتدائي، للفصل الدراسي الثاني، وسوف نجيب على هذا السؤال من خلال قراءة الأسطر القادمة.

يكمل الطلبة الفراغات الآتية: ب- انتصر السعوديون على الأعداء في معركة …………….، وأسهمت البطلة السعودية ……………… في إدارة المعركة.

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي عبارة عن: انتصر السعوديون على الأعداء في معركة تربة، وأسهمت البطلة السعودية غالية البقمية في إدارة المعركة.

تأسست الدولة السعودية الأولى؟

اعلان

أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام ١١٣٩هـ (١٧٢٧م) عندما تولى إمارة الدرعية التي أصبحت عاصمتها بعد أن بذل جهوداً كبيرة من أبرزها ما يأتي:

  • الجهود السياسية: زاد الإمام محمد بن سعود من قوة إمارة الدرعية ونفوذها، وعقد تحالفات مع البلدات المجاورة، ولم تخضع الدرعية في عهده لأي سلطة أخرى.
  • الجهود الاقتصادية: وثق الإمام محمد بن سعود العلاقة بالبادية، والحاضرة، وأمن طرق التجارة، والحج، وأصبحت الحركة التجارية ميسرة، وهو ما هيأ لقيام دولة قوية، وموحدة.
  • الجهود الاجتماعية: أصبحت الدرعية مقصداً للبادية، والحاضرة، وذلك بسبب علاقتها الجيدة بالجميع، وهو ما أدى إلى اتساع مجتمعها الذي أسهم في قيام الدولة.
وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع الذي وضحنا لكم في حل، وإجابة السؤال الآتي: انتصر السعوديون على الأعداء في معركة تربة، وأسهمت البطلة السعودية غالية البقمية في إدارة المعركة. المقدمة عبر موقعنا اعرفها صح لحلول المنهج السعودي لطلاب، وطالبات المملكة العربية السعودية، بهذا نكون قد قدمنا لكم الإجابة الصحيحة، والنموذجية، ونرجوا أن نلقاكم في مقال جديد مع تمنياتي لكم التوفيق والنجاح. 
السابق
افران الخزف هي افران تستخدم في المنازل صواب خطأ
التالي
ما الخلايا التي تهاجم مسببات المرض