الى ماذا تشير الخاصية الكيميائية للمادة

أنتهينا من كتابة إجابات درس الخواص والتغيرات الفيزيائية، والآن نذهب إلى درس الخواص والتغيرات الكيميائية، فسوف نتقدم لكم بإجابة سؤال: الى ماذا تشير الخاصية الكيميائية للمادة؟، والتي يكون من أسئلة كتاب العلوم، للصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول، في المملكة العربية السعودية.

الى ماذا تشير الخاصية الكيميائية للمادة؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “تشير إلى أن عندما تمر المادة بتغير ينتج عنه مادة جديدة“، وذلك لأن الخاصية الكيميائية هي الخاصية التي تشير إلى ميل المادة لحدوث تغير في تركيبها الأصلي، وللمزيد من التفاصيل، تابعونا.

ما هي الخاصية الكيميائية؟

اعلان

الخاصية الكيميائية هي: الخاصية التي تشير إلى ميل المادة لحدوث تغير في تركيبها الأصلي بفعل تفاعل كيميائي مما ينتج مواد جديدة، وفي الكتاب وضح الشكل رقم ٩ بعض خواص المواد التي يمكن ملاحظتها فقط عند حدوث تغيير كيميائي فيها.

ما هو التغير الكيميائي؟

اعلان

التغير الكيميائي هو: التغير الذي يحدث في تركيب المادة بسبب خواصها الكيميائية، وتنتج عنه مادة، أو مواد جديدة، فالنار المشتعلة في الخشب تنتج تغيرات كيميائية.

وصلنا إلى نهاية محتوانا، والذي تحدثنا فيه عن إجابة سؤال: إلى ماذا تشير الخاصية الكيميائية للمادة؟، وأيضاً تعرفنا عن الخاصية الكيميائية، والتغيرات الكيميائية، وبهذا القدر نكتفي أعزائنا الطلبة،. قدمنا هذه المقال بواسطة موقعنا اعرفها صح، نلتقب في محتويات أخرى على خير.

الى ماذا تشير الخاصية الكيميائية للمادة؟

الإجابة الصحيحة هي: “تشير إلى أن عندما تمر المادة بتغير ينتج عنه مادة جديدة”، وذلك لأن الخاصية الكيميائية هي الخاصية التي تشير إلى ميل المادة لحدوث تغير في تركيبها الأصلي، وللمزيد من التفاصيل، تابعونا.

السابق
يضع العلماء خرائط للمواقع الأثرية من أجل
التالي
الاستعلام عن تأشيرة عمل برقم الجواز وزارة الخارجية