السعودية

الهرمونات مواد كيميائية يفرزها…

الهرمونات مواد كيميائية يفرزها…

الجهاز العصبي للإنسان، أو الحيوان يحتوي أيضاً على جهاز أخرى يسمى: جهاز الغدد الصماء، ومن ضمن أسئلة مادة العلوم، للصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، الوحدة الرابعة، في المملكة العربية السعودية، سؤال: الهرمونات مواد كيميائية يفرزها…، ولذا فريق موقع اعرفها صح يعمل حالياً لتوفير الإجابات الصحيحة لجميع أسئلة المنهج السعودية، ولذلك سنقدم لكم اليوم إجابة هذا السؤال، فاستمروا معنا بالقراءة حتي الانتهاء.

الهرمونات مواد كيميائية يفرزها…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “جهاز الغدد الصماء“، وذلك لأن الجهاز العصبي يعمل مع جهاز الغدد الصماء الذي يفرز الهرمونات، والهرمونات مواد كيميائية تفرز في الدم مباشرة، وللمزيد من التفاصيل حول ما الأجهزة العصبية، وما أجهزة الغدد الصماء، عليكم قراءة الفقرة القادمة.

ما الأجهزة العصبية؟ وما أجهزة الغدد الصماء؟

اعلان

يشتمل الجهاز العصبي في الفقاريات على الدماغ، والحبل الشوكي، والأعصاب، وأعضاء الحس، ويعمل الجهـاز العصبي مع جهاز الغدد الصماء الذي يفرز الهرمونات، والهرمونات مواد كيميائية تفرز في الدم مباشرة، وتغير أنشطة الجسم.

افترض أن أرنباً شاهد ثعلباً يركض في اتجاهه لكي يفترسه، تبدأ استجابة الأرنب عندما يرى الثعلب، وتقوم الخلايا العصبية في عيني الأرنب بإرسال معلومات إلى الدماغ، ويستجيب الدماغ بإرسال أوامر، حيث ينقلها الجهاز العصبي، إلى عضلات الأرجل في أقل من من ثانية، وذلك ليبدأ الأرنب الركض.

أتمننا لطلاب، وطالبات الصف السادس ابتدائي، إجابة سؤال: الهرمونات مواد كيميائية يفرزها جهاز الغدد الصماء، والتي تم إستخراج إجابته من درس الحركة والإحساس، نقدم لكم هذه الإجابة النموذجية عبر موقعنا الرسمي، وأيضاً الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة حلول المراحل التعليمية السعودية، من المرحلة الابتدائي حتي الثانوي.

الهرمونات مواد كيميائية يفرزها…

الإجابة الصحيحة هي: “جهاز الغدد الصماء”، وذلك لأن الجهاز العصبي يعمل مع جهاز الغدد الصماء الذي يفرز الهرمونات، والهرمونات مواد كيميائية تفرز في الدم مباشرة، وللمزيد من التفاصيل حول ما الأجهزة العصبية، وما أجهزة الغدد الصماء

السابق
خروج الماء على هيئة بخار من أجزاء النبات يسمى
التالي
نظام فارس: التسجيل، تسجيل الدخول، الخدمة الذاتية، رابط sshr.moe.gov.sa