السعودية

الهدف من إنشاء المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية هو

عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة، خلال هذا المحتوى سأقدم لكم أبرز الحلول الصحيحة لمناهج التعليم السعودية، لذا سنأتي لكم اليوم بإجابة سؤال: الهدف من إنشاء المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية هو …، والذي يكون من أسئلة مادة التفكير الناقد، للصف الأول الثانوي، الفصل الدراسي الثاني.

الهدف من إنشاء المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية هو

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “هو مركز حكومي يشرف على المناطق المحمية ويديرها، ويعمل على حماية الحياة للفطرية الحيوانية والنباتية، والحياة الفطرية البحرية، وأنمائها وإعادة تأهيل الأنواع التي انقرضت والأنواع المهددة بخطر الانقراض لإعادة التوازن البيئي للنظم البيئية الطبيعية“، ولمزيد من المعلومات عليكم قراءة السطور القادمة.

مراحل عملية حل المشكلة عند جورج بوليا

اعلان
  • الشعور بالمشكلة.
  • تحديد المشكلة.
  • التخطيط لحل المشكلة.
  • تنفيذ خطة الحل.
  • التقويم والتحقق من الحل أو النتيجة التي تم الوصول لها.

مراحل عملية حل المشكلة حسب نموذج ديوي

اعلان
  • إدراك وجود المشكلة.
  • تحديد المشكلة بوضوح.
  • اقتراح الحلول الممكنة للمشكلة.
  • دراسة آثار هذه الحلول ونتائجها.
  • اختبار الحل الأمثل.

اتخاذ القرار

في خطوة اتخاذ القرار يختار البديل الأفضل، ويكمن جوهر اتخاذ القرار في هذه الخطوة، إذ يختار أفضل بديل أو مسار لحل المشكلة أو تحقيق الهدف، في ضوء قابليته للتنفيذ وفقًا للإمكانات والموارد المتاحة، وعلى أساس النتائج المتوقعة، في ضوء مجموعة من المعايير التي يختار في ضوئها أفضل بديل، وهي:

  1. المخاطرة: البديل الذي يحوي مخاطر أقل.
  2. التكلفة: كلما تناقصت تكلفة البديل، كان للبديل فرصة كبيرة في الاختيار.
  3. الموارد المتاحة: تعتمد كفاءة البديل على مناسبته واستغلاله للموارد المالية والبشرية المتاحة.
  4. التوقيت: أفضل البدائل هو الذي يمكن اختياره وتطبيقه في توقيت مناسب.

تنفيذ القرار

ويقصد بالتنفيذ تحويل القرار النظري إلى واقع عملي لحل المشكلة، أو تحقيق الهدف. والتنفيذ قـد يقوم به الفرد الذي صنع القرار واتخذه، ولا سيما في حالة القرارات الشخصية اليومية، وفي هذه المرحلة – ولا سيما في القرارت الكبيرة المتضمنة أفرادا آخرين – يوضع تصور (مخطط للأحداث)، متضمناً التالي:

  1. نشر الوعي بالقرار: ويؤدي نشر الوعي بالقرار إلى إيجاد اتجاهات إيجابية نحو القرار من جانب الأفراد، سواء من القائمين على تنفيذه، أو المتأثرين به، وهذا يوفر المناخ الملائم للتنفيذ.
  2. وضع خطة لتنفيذ القرار: وفي هذه الخطوة يجري: تقسيم العمل، وتحديد المسؤوليات، وتوزيع المهام على الأشخاص، وتحديد المدة الزمنية لكل مرحلة، ووضع خطة بديلة.
  3. المتابعة: وتعني الإشراف على عملية التنفيذ ومراقبتها، وينجز ذلك من خلال: التأكد من الالتزام بالوقت المحدد للانتهاء، وتحديد الصعوبات التي تواجه عملية التنفيذ، ومن ثم تذليل هذه الصعوبات والتعامل معها.
ختاماً نكون قد أنتهينا من كتابة إجابة سؤال: الهدف من إنشاء المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية هو …، نتمنى لكم التوفيق والنجاح، نقدم هذه المحتويات عبر موقع اعرفها صح.
الهدف من إنشاء المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية هو

الإجابة الصحيحة هي: “هو مركز حكومي يشرف على المناطق المحمية ويديرها، ويعمل على حماية الحياة للفطرية الحيوانية والنباتية، والحياة الفطرية البحرية، وأنمائها وإعادة تأهيل الأنواع التي انقرضت والأنواع المهددة بخطر الانقراض لإعادة التوازن البيئي للنظم البيئية الطبيعية”، ولمزيد من المعلومات عليكم قراءة السطور القادمة.

السابق
الزائر الذي وصل لمدينة جدة اسمه مهند
التالي
في عام 1869 استطاع مندليف ترتيب العناصر بحسب تزايد أعدادها …………… الذرية الكتلية الذرية، والكتلية