السعودية

الموجات الثانوية هي أطول الموجات الزلزالية، صواب، أو خطأ

صواب، أو خطأ، الموجات الثانوية هي أطول الموجات الزلزالية

هل تبحث عن إجابة صحيحة لسؤال الموجات الثانوية هي أطول الموجات الزلزالية، و أقلها سرعة، و هي المسببة لمعظم الدمار أثناء حدوث الزلزال؟ أذن عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة، يمكنكم معرفة إجابة هذا السؤال، الذي يعد أحد الاسئلة الموجودة في مادة العلوم، للصف الثالث متوسط، في المملكة العربية السعودية، من خلال قراءة هذا الموضوع.

الموجات الثانوية هي أطول الموجات الزلزالية، و أقلها سرعة، و هي المسببة لمعظم الدمار أثناء حدوث الزلزال

اعلان

الموجات الثانوية: هي موجات مستعرضة تنتقل خلال المواد الصخرية، تؤدي إلى اهتزاز جزيئات الوسط عمودياً على اتجاه حركة الموجات، وتتراوح سرعتها بين 3.2 و 7.4 كيلومترات في الثانية، وتزداد سرعتها كلما تعمقت في باطن الأرض.

الموجات الثانوية هي أطول الموجات الزلزالية، و أقلها سرعة، و هي المسببة لمعظم الدمار أثناء حدوث الزلزال

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: ” خطأ “، لأن الموجات الثانوية، موجات مستعرضة تنتقل خلال المواد الصخرية فقط، وذلك مما يجعلها تؤدي إلى اهتزاز جزئيات الصخر بشكل عمودي على اتجاه حركة الموجات.

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي: الموجات السطحية، وتعد أطول الموجات الزلزالية، و أقلها سرعة، و هي المسببة لمعظم الدمار أثناء حدوث الزلزال. حيث أن حركة الموجات السطحية معقدة، لأن بعض هذه الموجات السطحية، تتحرك على امتداد سطح الأرض بشكل يؤدي إلى تحريك الصخر، والتربة حركة جانبية، وفي الوقت نفسه إلى أعلى، وإلى أسفل.

قدمنا لكم إجابة سؤال ( الموجات الثانوية هي أطول الموجات الزلزالية، و أقلها سرعة، و هي المسببة لمعظم الدمار أثناء حدوث الزلزال ) بطريقة صحيحة، من موقع * اعرفها صح * كما أتمنى لجميع الطلبة التوفيق، والمزيد من النجاح في حياتهم التعليمية، والمهنية، والشخصية.
السابق
يُسخن الإشعاع الشمسي الأماكن كلها على الأرض بدرجات متساوية، صواب ام خطأ
التالي
كلما زادت كتلة الجسم زادت قوة الجاذبية له، الاجابة الصحيحة