السعودية

المناخ والزمن من العوامل المؤثرة في تكوين التربة، صواب ام خطأ

المناخ والزمن من العوامل المؤثرة في تكوين التربة

تعتبر التربة إحدى أهم الأشياء الموجودة في الأرض، حيث تغطي مساحة كبيرة من سطح الأرض، كما تعتمد حياة الانسان، وستقراره في الارض على التربة، حيث تؤثر على التربة العديد من العوامل، المناخ، والزمن، لذا من خلال موقع اعرفها صح، ستتعرف على أن المناخ والزمن من العوامل التي ثؤتر على التربة بشكل كبير.

المناخ والزمن من العوامل المؤثرة في تكوين التربة

اعلان

الإجابة الصحيحة هي ” صواب ” وذلك بسبب تعرض الصخور للتجوية فعالة، فسوف تتكون تربة سميكة بسرعة، ويحدث في المناطق الاستوئية حيث يكون المناخ حار ورطب، كما يؤثر المناخ في كمية المواد العضوية الموجودة في التربة، كما أن تأثير الزمن، على التربة، من العوامل المؤثرة عليها، حيث أن التربة تحتاج إلى آلاف السنين حتى تتكون.

متى تتكون تربة سميكة

اعلان

تتكون تربة سميكة في المناطق التي تؤثر فيها التجوية، بشكل مستمر، لفترات زمنية طويلة.

ما تأثير المخلوقات الحية على التربة

تتأثر التربة من المخلوقات الحية، نعم، وذلك بسبب نمو مخلوقات نباتية، صغيرة مكونة، من طحالب وفطريات تعيش مع بعض. حيث تسمى هذه المخلوقات النباتية إلى أشنات، حيث تنمو على الجبال وتؤدي على اضعاف الجبال، وتعمل على تكوين طبقة من التربة رقيقة سهلة جداً.

قدمنا لكم مقالتنا هذه: ( المناخ والزمن من العوامل المؤثرة في تكوين التربة )، من خلال موقع اعرفها صح للمحتوى.
المناخ والزمن من العوامل المؤثرة في تكوين التربة، صواب ام خطأ

الإجابة الصحيحة هي ” صواب ” وذلك بسبب تعرض الصخور للتجوية فعالة، فسوف تتكون تربة سميكة بسرعة، ويحدث في المناطق الاستوئية حيث يكون المناخ حار ورطب، كما يؤثر المناخ في كمية المواد العضوية الموجودة في التربة

السابق
قطع مستقيمة تتشكل من تقاطع الوجوه…
التالي
من معالم سطح الارض الفوهات ، صواب أم خطأ