المخلوقات الحية التي تستخدم الخياشيم والجلد في تنفسها هي…

البرمائيات من الحيوانات الفقاريات، وهي تعيش في الماء عندما تكون صغيرة، وعندما يكتمل نموها تعيش على اليابسة، فما السؤال التي يقدمه معلمو مادة العلوم، للصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، بالمملكة العربية السعودية، هو: المخلوقات الحية التي تستخدم الخياشيم والجلد في تنفسها هي…، ولمعرفة الإجابة الصحيحة والنموذجية، التي استخرجها كادرنا التعليمي، عليكم المتابعة أدناه.

المخلوقات الحية التي تستخدم الخياشيم والجلد في تنفسها هي…

الإجابة الصحيحة هي: “البرمائيات“، وذلك لأنها من الفقاريات، التي تعيش في الماء عندما تكون صغيرة، وعندما تكتمل النمو تعيش على اليابسة، وتتبادل صغار البرمائيات الغازات بوساطة الخياشيم والجلد.

ما الفقاريات؟

اعلان

البرمائيات من الفقاريات، وهي حيوانات تعيش في الماء عندما تكون صغيرة، وعندما يكتمل نموها تعيش على اليابسة، وذلك لكي تتبادل صغار البرمائيات الغازات بوساطة الخياشيم، والجلد، ومعظـم البرمائيات عند بلوغها تستخدم الرئات، وتستمر في استخدام جلدها لتبادل الغازات، وهناك ثلاث طوائف ـن الحيوانات الفقارية تستخدم الرئات بصورة رئيسية في التنفس، فجلد الزواحف المغطى بالحراشـف لا يسمح للهواء بالنفاذ منه، لذا تستخدم هذه الزواحف الرئات في تنفسها، وكذلك الطيور، والثدييات.

ونكون من موقع اعرفها صح الرسمي، والإلكتروني قدمنا لطلبة الصف السادس في المملكة العربية السعودية إجابة سؤال: المخلوقات الحية التي تستخدم الخياشيم والجلد في تنفسها هي البرمائيات، والتي أتممنا لكم إستخراجه من ضمن المناهج التعليمية التابعة لوزارة التعليم السعودي، نأمل أن تكونوا استفدتم، نلتقي في مقالات أخرى.

المخلوقات الحية التي تستخدم الخياشيم والجلد في تنفسها هي…

الإجابة الصحيحة هي: “البرمائيات”، وذلك لأنها من الفقاريات، التي تعيش في الماء عندما تكون صغيرة، وعندما تكتمل النمو تعيش على اليابسة، وتتبادل صغار البرمائيات الغازات بوساطة الخياشيم والجلد.

السابق
فيم تتشابة المخلوقات الحية؟ وكيف تصنف؟
التالي
هناك اختلاف بين البكتيريا والبدائيات حيث تحتوي على