السعودية

المحول الكهربائي بين منزلك واسلاك الشبكة العامة…

المحول الكهربائي بين منزلك واسلاك الشبكة العامة…

الآن، ومن الموقع الإلكتروني “اعرفها صح” قدمنا لطلاب، وطالبات المملكة العربية السعودية، حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية بشكل صحيح، وواضح؛ لذلك في يومنا هذا سأقدم لطلبة الصف الثالث متوسط، الفصل الدراسي الثاني، إجابة سؤال: المحول الكهربائي بين منزلك واسلاك الشبكة العامة…، والتي يعد من ضمن أسئلة مادة العلوم، وتحديداً درس الكهرومغناطيسية، لذلك عليكم قراءة الإجابة النموذجية أدناه.

المحول الكهربائي بين منزلك واسلاك الشبكة العامة…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “ينخفض قيمة الجهد الكهربائي“، وذلك لأن المحول الكهربائي جهاز يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد، مع ضياع القليل من الطاقة، وتستخدم المحولات لرفع الجهد الكهربائي قبل نقل التيار الكهربائي عبر خطوط نقل القدرة لشبكة التوزيع. ولمعرفة العديد من المعلومات، أبقوا معنا.

ما تغيير الجهد الكهربائي؟

اعلان

المحول الكهربائي جهاز يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد، مع ضياع القليل من الطاقة، وتستخدم المحولات لرفع الجهد الكهربائي قبل نقل التيار الكهربائي عبر خطوط نقل القدرة لشبكة التوزيع، وتستخدم محولات أخرى لخفض الجهد بعد نقله من أجل الاستخدام الصناعي، أو المنزلي. وتستخدم محولات صغيرة لخفض الجهد من 220 فولت إلى أقل من ذلك لكي يناسب الأجهزة التي تعمل على البطاريات، كان يخفض إلى 12 فولت، أو أقل من ذلك.

ما الذي يقوم به المحول؟

اعلان

يكون للمحول عادة ملفان من الأسلاك الملفوفة حول قلب حديدي، إذ يوصل أحدهما بمصدر التيار المتردد، وعندما يسري التيار في هذا الملف، يتولد مجال مغناطيسي في القلب الحديدي، كما يحدث في المغناطيس الكهربائي، ولأن التيار الكهربائي متردد فسيغير المجال المغناطيسي اتجاهه باستمرار، مما يسبب توليد تيار متردد آخر في حلقات الملف الآخر للمحول.

أعزائي الطلبة، وصلنا إلى نهاية موضوع إجابة سؤال: المحول الكهربائي بين منزلك واسلاك الشبكة العامة…، ونرجو أن نكون استطعنا أن نقدم لكم إجابة نموذجية. قدمنا لكم هذا المقال عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمحتويات الطبية، ومشاركة حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية.

المحول الكهربائي بين منزلك واسلاك الشبكة العامة

الإجابة الصحيحة هي: “ينخفض قيمة الجهد الكهربائي”، وذلك لأن المحول الكهربائي جهاز يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد، مع ضياع القليل من الطاقة، وتستخدم المحولات لرفع الجهد الكهربائي قبل نقل التيار الكهربائي عبر خطوط نقل القدرة لشبكة التوزيع. ولمعرفة العديد

اعلان
السابق
اي طبقات الارض يتولد فيها المجال المغناطيسي للارض؟
التالي
يتفق نموذج بور الذري مع مبدأ عدم التحديد لهيزنبرج