السعودية

يعد المبنى أمن إذا كان قادراً على مقاومة الاهتزازات، صواب أم خطأ

يعد المبنى امن إذا كان قادراً على مقاومة الاهتزازات، صواب ام خطأ

يقدم معلمو مادة العلوم في المملكة العربية السعودية سؤالاً هو: يعد المبنى أمن إذا كان غير قادرا على مقاومة الاهتزازات، صواب أم خطاً، في الاختبارات، كما أن هذا السؤال هو من أسئلة الصف الثالث متوسط، الفصل الدراسي الأول؛ وللتعرف على الإجابة الصحيحة، كل ما عليك يا عزيزي الطالب/عزيزتي الطالبة، متابعة قراءة هذا المقال.

يعد المبنى أمن إذا كان قادراً على مقاومة الاهتزازات، صواب أم خطأ

اعلان

إجابة هذا السؤال هي “صواب“، وذلك لأن القاطنين في المناطق الزلزالية قاموا على تحسين طريقة بنائهم، وقد وضعوا الكثير من معايير البناء في الأماكن التي تكثر فيها الزلازل، وشيدوا العديد من المباني المرتفعة على دعائم مطاطية وفولاذية ضخمة تمكنها من الصمود في وجه الاهتزازات الناتجة عن الزلازل.

طرق السلامة من الزلازل

اعلان

هناك إجراءات، وأساليب يمكن اتباعها للتقليل من هذه الآثار، والمخاطر، ومن أهم الأمور التي يجب اتباعها لحماية نفسك من الزلازل، كالآتي:

  1. الاطلاع على التاريخ الزلزالي للمنطقة؛ فإذا كان قد حدث زلازل في المنطقة مسبقاً، فذلك يعني أن فرصة حدوثها مجدداً مازالت قائمة، ويجب أن تستعد لذلك.
  2. أثناء حدوث الزلزال ابتعد عن النوافذ، أو أي شيء يمكن أن يتساقط عليك، وراقب كوابل الكهرباء التي على الأرض، والتي قد تسبب اندلاع الحرائق، وكن حذراً من الحواف الحادة التي تنشأ في المباني المنهارة.
أعزاءنا طلاب/طالبات الصف الثالث متوسط، وصلنا إلى آخر هذه الإجابة، ونرجو أن تصلوا إلى أعلى مراتب التفوق، والنجاح. قدمنا لكم إجابة سؤال: يعد المبنى أمن إذا كان قادراً على مقاومة الاهتزازات، عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والإجابات الصحيحة.
اعلان
السابق
التسونامي موجات مد ضخمة، صواب ام خطأ
التالي
إجابة سؤال: تغير اللون، وذهاب البريق، وتكوين الرواسب، وتحرير الطاقة كلها أدلة على حدوث تفاعل كيميائي، صواب أم خطأ