السعودية

المادة الوسيط لمزج الألوان الزيتية هي


إعلان
المادة الوسيط لمزج الألوان الزيتية هي

أهلاً ومرحباً بكم طلاب وطالبات التعليم الثانوي نظام المقررات البرنامج الاختياري، نرحب بكم من جديد في مادة التربية الفنية، اليوم سنتحدث عن موضوع الإجابة الصحيحة لسؤال: المادة الوسيط لمزج الألوان الزيتية هي. والعديد من المعلومات حول درسنا لهذا اليوم أبقوا معنا لتستفيدوا أكثر يا أعزائي..هيا نبدأ بالإجابة الصحيحة لسؤال اليوم.

المادة الوسيط لمزج الألوان الزيتية هي

إعلان

الإجابة الصحيحة هي: “زيت بذور الكتان لتذويب الألوان الزيتية، ومزجها مع بعضها البعض.

نصائح للرسم بالألوان الزيتية أو بألوان الإكريليك:

لكي ترسم لوحة باستخدام الألوان الزيتية، أو بألوان الإكريليك، هنالك عدة خطوات أولية ينبغي مراعاتها، وهي:

  • ينبغي أن تحضر الأدوات الخاصة بك، وهي:
  • اللوحة التي سترسم عليها، حيث توجد في الأسواق (المكتبات) لوحات قماش أبيض مشدودة على إطار خشبي جاهزة للرسم الزيتي، أو الرسم بألوان الإكريليك، وتعرف ب Canvas.
  • الفرش التي سترسم بها، حيث يوجد تكون شعيرات فرش الألوان الزيتية وألوان الإكريليك أقسى من شعر فرش الألوان المائية، لذا ينبغي أن تسأل قبل شراء تلك الألوان (يمكنك أن تسأل معلمك، أو المختص في المكتبة).
  • الألوان الزيتية، أو أنابيب ألوان الإكريليك وهي تباع على هيئة أنابيب، أو علب، ويوجد عدة ألوان منها، تختلف أسعارها باختلاف جودتها. يلجأ عادة المبتدئون لاستخدام أنواع الشائعة منها،والمتوفرة في المكاتب.
  • نحتاج أيضآ إلى طبق خشبي، أو بلاستيكي يتم خلط الألوان عليه ويعرف باسم البلته palette. حيث يتم عليها خلط الألوان، ومزجها قبل وضعها على اللوحة.
  • زيت ( بذر الكتان ) لتذويب الألوان الزيتية، ومزجها مع بعضها البعض. (أما ألوان الإكريليك فتذوب بالماء ) هنالك العديد من أنواع الزيوت التي تستخدم كوسيط للألوان الزيتية، ينبغي أن يتم اختيار النوع المناسب والذي يساعد على تجفيف اللوحة الزيتية بشكل سريع (يمكنك أن تسأل معلمك حول تلك الزيوت، أو تبحث عن خصائصها في الإنترنت ).
  • اختيار الموضوع المراد رسمه، هي أول خطوة منطقية. لذا يستحسن القيام بعمل تدريبات أولية على الورق يتم من خلالها تحديد الموضوع المراد رسمه، وتعديلها قبل نقله الى Canvas. فقد يكون الموضوع فكرة تعبيرية، أو رسم منظر للطبيعة، لذا ينصح بعمل دراسات صغيرة على الورق، وتجربة استخدام الألوان الزيتية.

خطوات تنظيف الفرش بعد استخدامها بالألوان الزيتية

  • اولآ: يجب الحصول على مزيل للألوان ((تنر)) Thinner، أو مذيب الألوان التربنتين Turpentine. نضع قليلاً من مزيل الألوان في طبق زجاجي. كما نحتاج إلى قليلاً من الصابون العادي الذي نستخدمه لغسل الأيدي.
  • ثانياً: نستخدم ورق الصحف القديمة لتنظيف شعيرات الفرشاة من الألوان العالقة بها. يجب أن نبدأ بالجزء المعدني المحيط بالشعيرات، ونسحب إلى الأعلى قليلاً وبرفق، حتى لا تنتزع الشعيرات.
  • ثالثاً: نمسك الفرشاة بيد، وورق الصحيفة بيد أخرى ونضغط من منتصف الفرشاة برفق، حتى نزيل أكبر كمية من الألوان.
  • رابعاً: يجب التأكد أننا أزلنا أكبر كمية من الألوان من الفرشاة، ويظهر ذلك بوضوح في ورق الصحيفة.
  • خامساً: نقوم بغمس رأس الفرشاة في المذيب، ونحرك الفرشاة لإزاله أكبر قدر من الألوان.
  • سادساً: نكرر مسح الفرشاة بورق الصحف مرة أخرى، لنتاكد من إزالة أكبر قدر من الألوان. نلاحظ أن بعض بقايا اللون لا تزال في الفرشاة.
إلى هنا أكون أنهيت معكم طلابي وطالباتي الأعزاء لهذا اليوم عن الإجابة الصحيحة لسؤال: المادة الوسيط لمزج الألوان الزيتية هي. فكانت الإجابة هي: زيت بذر الكتان. هذا المقال مقدم عبر موقع اعرفها صح للمحتوى العربي أونلاين. إلى اللقاء. نلقاكم في مقالات أخرى عندما.
المادة الوسيط لمزج الألوان الزيتية هي

الإجابة الصحيحة هي: “زيت بذور الكتان” لتذويب الألوان الزيتية، ومزجها مع بعضها البعض.

السابق
تعريف الاسلام
التالي
حاصل ضرب عددين او اكثر يسمى ناتج الضرب