السعودية

المؤمن باليوم الآخر يفوز برضا الله تعالی وجنته، وغير المؤمن يحصل على سخط الله وعذاب النار صواب خطأ

لكل من يبحث عن إجابة سؤال المؤمن باليوم الآخر يفوز برضا الله تعالی وجنته، وغير المؤمن يحصل على سخط الله وعذاب النار، هنا من خلال موقع اعرفها صح، ستتعرف عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة على الإجابة من مادة الدراسات الإسلامية قسم التوحيد للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، حيث سنقدم لكم الإجابة الصحيحة لذلك إستمرو معنا أسفل.

المؤمن باليوم الآخر يفوز برضا الله تعالی وجنته، وغير المؤمن يحصل على سخط الله وعذاب النار صواب خطأ

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي ” صواب “ والسبب من ذلك أنها من نتائج الإيمان باليوم الآخر.

نتائج الإيمان باليوم الآخر

اعلان

للإيمان ثمرات كثيرة وجليلة، ومنها:

  • إخلاص العبودية لله والاقتداء برسوله صلى الله عليه وسلم قال تعالى: (( قل إنما أن بشرٌ مثلكم يوحى إلى إنما إلهكم إلهٌ وحدٌ، فمن كان يرجوا لقاء ربه فليعمل عملُا صالحاً ولا يشرك بعبادة ربه أحدا )) صدق الله العظيم.
  • الاستعداد للآخرة بالزيادة من عمل الصالحات، واجتناب السيئات قال تعالى: (( فأما من طغى، وءاثر الحياة الدنيا، فإن الجحيم هى المأوى، وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهواى، فإن الجنة هى المأوى)) صدق الله العظيم.
  • الفوز برضاء الله وجنته والنجاة من سخطة وناره، قال تعالى: (( كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور)) صدق الله العظيم.
  • تسلية المؤمن عما يفوته من نعيم الدنيا بما يرجوه من نعيم الأخرة وثوابها، قال الله تعالى: (( إن الذين ءامنوا وعملو الصالحات إنا لا نضيع أجر من أحسن عملًا )) صدق الله العظيم.

حكم الإيمان باليوم الآخر

اعلان

الإيمان به فريضة وهو أحد أركان الإيمان الستة والأدلة على ذلك كثيرة منها:

  • قال الله تعالى في وصف المؤمنين: (( وبالأخرة هم يوقنون )) صدق الله العظيم.
  • ولما سأل جبريل عليه السلام النبي صلى الله عليه وسلم فقال (( فأخبرني عن الإيمان قال صلى الله عليه وسلم: أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله وباليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره )).

حكم إنكار اليوم الآخر

  • إنكار اليوم الآخر كفر ومخرج من الإسلام قال الله تعالى: (( زعم الذين كفروا أن لن يبعثوا قل بلى وربي لتبعثن ثم لتنبؤن بما عملتم وذلك على الله يسير )) صدق الله العظيم.
وأخيراً أحبتي إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم من موقع اعرفها صح للمحتوى العربي، والذي تعرفنا على إجابة سؤال المؤمن باليوم الآخر يفوز برضا الله تعالی وجنته، وغير المؤمن يحصل على سخط الله وعذاب النار، أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم وشكراً.
المؤمن باليوم الآخر يفوز برضا الله تعالی وجنته، وغير المؤمن يحصل على سخط الله وعذاب النار صواب خطأ

الإجابة الصحيحة هي ” صواب ” والسبب من ذلك انها من نتائج الايمان باليوم الآخر.

السابق
تتميز منطقة القصيم بثرواتها الزراعية، ومن أشهرها التمور صواب ام خطأ
التالي
ما يميز هويتنا الوطنية الحكم الملكي القائم على الأسرة المالكة آل سعود صواب ام خطأ