السعودية

القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة يسمى…

القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة يسمى…

يقدمو معلمو مادة العلوم، الصف الخامس ابتدائي، الفصل الدراسي الثاني، سؤال: القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة تسمى…، في الاختبارات، والواجبات المنزلية، لذلك موقعنا الإلكتروني اعرفها صح، تخصص في تقديم حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية، لذا سأقدم لكم الإجابة الصحيحة في السطور القادمة.

القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة يسمى…

اعلان

الحل الصحيح هو: “الشغل“، وذلك لأن الشغل هو القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة، فإذا أثرت قوة ثابتة المقدار في جسم، وتحرك هذا الجسم في أثناء ذلك مسافة ما بتأثير هذه القوة، وفي اتجاهها، فإن هذه القوة تكون قد أنجزت شغلاً على الجسم، يمكن حسابه بالعلاقة التالية: الشغل= القوة × المسافة المقطوعة في اتجاه القوة.

ما هي وحدة قياس الشغل؟

اعلان

وحدة قياس الشغل هي وحدة القوة (نيوتن) مضروبة في وحدة المسافة (متر) فتصبح: نيوتن م، ويطلق على (نيوتن.م) اسم الجول، فإذا رفعت صندوقاً وزنه 10 نيوتن فوق إرتفاعه 1 متر، فإن الشغل الذي بذلته يساوي 10 نيوتن.متر، أو 10 جول.

ما الطاقة؟

الطاقة هي المقدرة على إنجاز شغل ما، إننا نستعمل الطاقة يومياً بطرق مختلفة، وكل ما يحدث من حولنا يحتاج إلى طاقة، ووحدة قياس الطاقة هي الجول، كوحدة قياس الشغل.

نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع إجابة سؤال: القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة يسمى…، ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه الإجابة. نقدم لكم هذا المقال عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية.
القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة يسمى

الحل الصحيح هو: “الشغل”

السابق
إذا قسمت كتلة الجسم على حجمه، فإني أحسب
التالي
أداة تستخدم لفصل الأشياء بحسب أحجامها