الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب 12

نعرف دائماً أن الفيتامينات هي: مركبات عضوية يحتاج إليها الجسم بكميات ضئيلة، لا يستطيع الجسم تركيبها وإنما تتوفر في الأغذية أو العقاقير الطبية، وهي مهمة لتنظيم عمليات الصيانة ونمو الجسم ومقاومته للأمراض، لذلك فموضوعنا اليوم يتحدث عن ما هي إجابة سؤال: الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب 12…، هذا السؤال يصعب على طلاب، وطالبات التعليم الثانوي، لنظام المقررات، من مادة التربية الصحية والنسائية، ولمعرفة الحل الصحيح، تابعونا.

الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب 12

إعلانان

الإجابة هي: ( لا توجد فواكه تحتوي فيتامين ب 12 )، وإنما هناك مصادر أخرى تحتوي على فيتامين ب 12 وهي؛ اللحوم، الكبد، الكليتين، الأسماك، منتجات الألبان، والبيض.

وظيفه فيتامين ب 12

اعلان

هنالك وظائف يقوم بها هذا الفيتامين وهي؛ يقوم بالمساعدة على إنتاج كريات الدم الحمراء، وإنتاج البروتين، كما يساعد الجهاز الهضمي على أداء وظائفه بصورة سليمة.

نقص فيتامين ب 12

اعلان

يؤدي نقص فيتامين ب 12 في الجسم إلى إصابة بفقر الدم الشديد، وكذلك الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، والشعور بحرقة في الفم.

إلى هنا ينتهي موضوعنا لهذا اليوم، حيث تطرقنا فيه بالتعرف عن إجابة سؤال: الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب 12…، ولكم بإذن الله التوفيق والنجاح، كما قدمنا لكم هذه الإجابة بواسطة موقع اعرفها صح لنشر المحتوي العربي، نلقاكم على خير.

الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب 12

الإجابة هي: ( لا توجد فواكه تحتوي فيتامين ب ١٢ )، وإنما هناك مصادر أخرى تحتوي على فيتامين ب 12 وهي؛ اللحوم، الكبد، الكليتين، الأسماك، منتجات الألبان، والبيض.

السابق
ما المواد ومصادر الطاقة التي يستخدمها الناس
التالي
لماذا قدم الشيخ محمد بن عبد الوهاب إلى الدرعية