الفرق بين الملاحظة والاستنتاج

يعد سؤال: الفرق بين الملاحظة والاستنتاج؟ من أسئلة مراجعة درس العلم وعملياته، لمادة العلوم، الصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول، في المملكة العربية السعودية، لذا من خلال مقالنا المقدم من موقع اعرفها صح سنقدم لكم إجابة هذا السؤال، بشكل مختصراً، ومفيداً.

الفرق بين الملاحظة والاستنتاج؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “يتم التوصل إلى الملاحظة عن طريق الحواس، أما الاستنتاج فيتم التوصل إليه عن طريق العمليات العقلية“، ولمعرفة المزيد، أبقوا معنا حتي الانتهاء.

ما الاستنتاج؟

اعلان

يمكن أن تظهر التجربة قدراً كبيراً من البيانات، وهذه البيانات العلماء عاده، ويحللونها، ويقارنونها بالفرضية للتوصل إلى استنتاح، والاستنتاج حكم قائم على المعلومات التي يتم الحصول عليها.

ما الملاحظة؟

اعلان

تبدأ الدراسة العلمية عادة بملاحظة بسيطة، والملاحظة عملية جمع معلومات، وغالباً ما تكون الملاحظات الأولية التي يقوم بها العلماء بيانات نوعية (معلومات تصف اللون، أو الرائحة، أو الشكل، أو بعض الخواص الفيزيائية الأخرى).

ومن الموقع الإلكتروني اعرفها صح الرسمي لنشر المقالات الطبية، والخدمات الإلكترونية، والحلول الصحيحة، نقدم لكم إجابة سؤال: الفرق بين الملاحظة والاستنتاج؟، ونأمل أن تكونوا من الطلبة المتميزين، وتتفوقوا في عامكم الدراسي الجديد ١٤٤٤ هجرياً، ونلتقي في مقالات أخرى على خير.

الفرق بين الملاحظة والاستنتاج؟

الإجابة الصحيحة هي: “يتم التوصل إلى الملاحظة عن طريق الحواس، أما الاستنتاج فيتم التوصل إليه عن طريق العمليات العقلية”

السابق
أين أتوقع أن أجد الأحافير في الصخور الرسوبية أم النارية؟
التالي
من أين جاء خلفاء الدولة الأموية