الفرق بين الشريان والوريد

يتحكم القلب في سريان الدم في جهاز الدوران، كما ينتقل ثاني أكسيد الكربون من الدم إلى الرئتين وينتشر الأكسجين في الدم، ونحن هنا عبر موقع اعرفها صح، سوف نوضح لكم الفرق بين الشريان والوريد ، والذي يعد من أسئلة مادة العلوم، الصف الثاني المتوسط، الفصل الدراسي الاول.

الفرق بين الشريان والوريد

الإجابة الصحيحة:-
الشريان: “اوعية دموية تحمل الدم بعيد عن القلب، وتمتاز بجدرانها السميكة المرنة؛ التي تتكون من النسيج الضام، والعضلات الملساء.”
الوريد: “هي الأوعية الدموية التي تعد الدم إلى القلب، وتحتوي على صمامات تضمن تحرك الدم في اتجاه القلب، وفي حالة تراجع الدم إلى الخلف فإن ضغط الدم يغلق الصمامات، وتساعد العضلات الهيكلية المحيطة بالأوردة على دفع الدم في اتجاه القلب، وعندما تنقبض العضلات تضغط على الأوردة، يندفع الدم إلى القلب”.

الشعيرات الدموية

اعلان

يبلغ سمك جدار الشعيرات خلية واحدة فقط، وتستطيع المواد الغذائية،والأكسجين الانتشار عبره إلى خلايا الجسم، وينتشر ثاني اكسيد الكربون، والفضلات من خلايا الجسم إلى الشعيرات الدموية.

ختاماً لهذا المقال يسعدنا أن نكون عند حسن ضنكم، طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، في جميع مراحل التعليم الإبتدائي، والمتوسط، والثانوية، وكما وضحنا لكم، ( الفرق بين الشريان والوريد ) تابعونا عبر هذا الموقع اعرفها صح، المتخصص في إجابة أسئلة المناهج الدراسية في السعودية.

الفرق بين الشريان والوريد

الإجابة الصحيحة:-الشريان: “اوعية دموية تحمل الدم بعيد عن القلب، وتمتاز بجدرانها السميكة المرنة؛ التي تتكون من النسيج الضام، والعضلات الملساء.”الوريد: “هي الأوعية الدموية التي تعد الدم إلى القلب، وتحتوي على صمامات تضمن تحرك الدم في اتجاه القلب، وفي حالة تراجع الدم إلى الخلف فإن ضغط الدم يغلق الصمامات، وتساعد العضلات الهيكلية المحيطة بالأوردة على دفع الدم في اتجاه القلب، وعندما تنقبض العضلات تضغط على الأوردة، يندفع الدم إلى القلب”.

السابق
الفرق بين العصير والمشروب
التالي
منطقة في المحيط تتميز بكثرة العوالق وكمية ضوء عالية