السعودية

الفرق بين الرعد والبرق

الفرق بين الرعد والبرق

من الظواهر الكونية العظيمة البرق والرعد والتي يتبين لنا من خلالها عظمة الخالق سبحانه وتعالى وحكمته، وقد أشار القرآن إلى هاتين الظاهرتين، وما يصاحبها مـن الخوف والرجاء في تصوير بليغ، قال تعالى:[هو الذي يريكم البرق خوفا وطمنا وينئ الشعاب الثقال]، عبر موقع اعرفها صح، سوف نعطيكم اجابة سؤال الفرق بين الرعد والبرق، لطلاب الصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني.

الفرق بين الرعد والبرق

اعلان

الإجابة الصحيحة:
الرعد:- هو صوت التمدد الفجائي العنيف الذي يحدث للهواء.
البرق:- هو وميض يحدث عندما تفرغ قمة العاصفة شحناتها الكهربائية، وقد تنتقل الشحنات بين الغيمة نفسها، أو بين الغيوم المختلفة، أو بين الغيمة والأرض.

سبب تكون البرق

اعلان

احتكاك جسيمات الثلج وقطرات المطر المتواجدة في التيارات الهابطة مع الجسيمات المتواجدة في التيارات الصاعدة في أثناء حركة الهواء، يؤدي هذا إلى شحن الجسيمات بالكهرباء الساكنة.

ابناؤنا الطلاب والطالب وضحنا لكم في مقال اليوم الرعد والبرق في مادة العلوم واجبنا عن سؤال (الفرق بين الرعد والبرق) ويتمنى لكم موقع اعرفها صح، الذي يعطيكم حلول اسئلة الواجب في المناهج السعودية، المزيد من التوفيق والنجاح.

الفرق بين الرعد والبرق

الإجابة الصحيحة:الرعد:- هو صوت التمدد الفجائي العنيف الذي يحدث للهواء.البرق:- هو وميض يحدث عندما تفرغ قمة العاصفة شحناتها الكهربائية، وقد تنتقل الشحنات بين الغيمة نفسها، أو بين الغيوم المختلفة، أو بين الغيمة والأرض.

السابق
من ركائز الأمن…
التالي
الفرق بين التاء المربوطة والهاء