الفرق بين البكتيريا والبدائيات

تشترك بعض الأغذية وبعض الأمراض في أن كلاً منها ينتج عن مخلوقات مجهرية تسمى بكتيريا، وهناك اختلاف بين البكتيريا والبدائيات ادت إلى تصنيفهما فوق مملكتين، كما انه مختلفتان عن الخلايا الحقيقية النوى، وفي هذا المقال سنوضح لكم الفرق بين البكتيريا والبدائيات والذي يعد في مادة احياء 1 نظام مقررات، تعليم ثانوية، البرنامج المشترك.

الفرق بين البكتيريا والبدائيات

الإجابة الصحيحة:-
البكتريا:يحتوي جدار الخلية البكتيرية على ببيدو جلايكان
البدائيات: لا تحتوي البدائيات على جدار الخلية على ببتيدو جلايكان، كما أن الدهون في الأغشية البلازمية والبروتينات الرايبوسومية وحمض RNA مختلفة، فالبروتينات الرايبوسومية في البدائيات شبيهة بالموجودة في الخلايا الحقيقية النوى.

اين تعيش كلاً من البكتيريا والبدائيات

اعلان
  • البكتيريا: تعيش في البيئات كلها على الأرض تقريبا،وهي مهمة جداً في جسم الإنسان، وفي إنتاج الغذاء، وفي الصناعة والبيئة.
  • البدائيات: تعيش في البيئات القاسية وتسمى أحياناً المحبة للظروف القاسية.
وفي الختام لا يسعنى طلابنا الأعزاء في المملكة العربية السعودية إلا أن نحمد الله الذي وفقنا إلى كتابة هذا المقال الجميل والذي تحدثنا فيه عن البكتيريا والبدائيات واجبنا عن سؤال (الفرق بين البكتيريا والبدائيات).

الفرق بين البكتيريا والبدائيات

الإجابة الصحيحة:-البكتريا:يحتوي جدار الخلية البكتيرية على ببيدو جلايكانالبدائيات: لا تحتوي البدائيات على جدار الخلية على ببتيدو جلايكان، كما أن الدهون في الأغشية البلازمية والبروتينات الرايبوسومية وحمض RNA مختلفة، فالبروتينات الرايبوسومية في البدائيات شبيهة بالموجودة في الخلايا الحقيقية النوى.

السابق
الفرق بين الفيروس والبكتيريا
التالي
المقدرة على انجاز عمل ما تسمى…