الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات

في موضوع مقالنا سوف نسلط الضوء حول الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات والذي يعتبر من أسئلة المنهج الدراسي في المملكة العربية السعودية، الأمن السيبراني في الصف الثالث المتوسط مادة لغتي درس الفهم القرائي وأمن المعلومات في المرحلة الثانوية مادة حاسب 2 درس أمن المعلومات والبيانات والإنترنت.

الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات

إعلانان

الإجابة الصحيحة:-
الأمن السيبراني: “هو أمن المعلومات على اجهزة الحاسب الآلي، وشبكاتة، والمعلومات، والخدمات، ويهدف إلى تعزيز الأمن السيبراني للدولة، وحماية مصالحها الحيوية، وأمنها الوطني.”
أمن المعلومات: “هو العلم الذي يبحث في نظريات، واساليب حماية البيانات، والمعلومات، ويضع الأدوات والاجراءات اللازمة، لضمان حمايتها، ويسهم في وضع التشريعات التي تمنع الاعتداء على المعلومات، ومعاقبة المعتدين.”

دور الأمن السيبراني

اعلان

الدور الذي يقوم به رجل الأمن السيبراني هو نفس الذي يقوم به رجل الأمن، إلا انهم لا يغادرون مكاتبهم للبحث، والتحري في جريمة إليكترونية.

دور أمن المعلومات

اعلان

الحفاظ على سرية بيانات المستخدمين ومعلوماتهم اثناء الإستخدام، وعدم تعرضها للسرقة والضياع، إضافة لأن تكون هذه البيانات صحيحة، ومتوفرة يمكن الوصول إليها بشكل متواصل ودائم.

ختاماً نكون قد انتهينا من هذا المقال، والذى وضحنا لكم فيه (الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات) من موقع اعرفها صح، كما وضحنا دور كل واحد منهم.

الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات

الإجابة الصحيحة:-الأمن السيبراني: “هو أمن المعلومات على اجهزة الحاسب الآلي، وشبكاتة، والمعلومات، والخدمات، ويهدف إلى تعزيز الأمن السيبراني للدولة، وحماية مصالحها الحيوية، وأمنها الوطني.”أمن المعلومات: “هو العلم الذي يبحث في نظريات، واساليب حماية البيانات، والمعلومات، ويضع الأدوات والاجراءات اللازمة، لضمان حمايتها، ويسهم في وضع التشريعات التي تمنع الاعتداء على المعلومات، ومعاقبة المعتدين.”

السابق
أوضح كيف يمكن لمخلوقين يعيشان في الموطن نفسه ويتجنبان التنافس بينهما
التالي
يتحول الغاز إلى سائل عند …