السعودية

الصلاة عمود الاسلام صح ام خطا

الصلاة نور الدنيا والآخرة لها أهمية كبيرة في حياتنا اليومية، حيث أنها سعادة وراحة بال فيها، لذلك خلال هذه المقالة سأقدم لكم إجابة سؤال: الصلاة عمود الاسلام صح ام خطا، والذي يكون من ضمن أسئلة مادة الدراسات الإسلامية، للصف الرابع الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني، لذلك يا أحبابنا الطلبة المتفوقين والمتميزين عليكم قراءة السطور القادمة إلى الختام.

الصلاة عمود الاسلام صح ام خطا

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “صواب“، وذلك لأن الصلاة عمود الإسلام، ولها منزلة كبيرة وعظيمة، سنتعرف عليها في الفقرة القادمة، لذا استمروا معنا بالقراءة.

منزلة الصلاة

اعلان
  • للصلاة منزلة عظيمة في الإسلام دل عليها كتاب الله تعالى وسنة رسوله ﷺ، قال الله تعالى: (وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلوة ويؤتوا الزكوة وذلك دين القيمة).
  • وعن ابن عمر رضي الله عنه عن رسول اللہ ﷺ قال: «بني الإسلام على خمس ؛ شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت ».

فضل التبكير إلى الصلاة

اعلان

عن أبي هريرة رضياللهعنه، أن النبي ﷺ قال: «لو يعلم الناس ما في النداء والصف الأول، ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا لاستهموا عليه، ولو يعلمون ما في التهجير لاستبقوا إليه ولو يعلمون ما في العتمة والصبح لأتوهما ولو حبوا».

محبة النبي ﷺ للصلاة وراحته فيها

  • كان النبي ﷺ محبًا للصلاة مقبلاً عليها يجد فيها سعادته وأنسه وراحته، لذا كان يقول ﷺ: «وجعلت قرة عيني في الصلاة » ومعنى (قرة عيني) سروري وفرحي.
  • وكان يأمر مؤذنه بلال بن رباح رضي الله عنه بإقامة الصلاة، فيقول: « يا بلال أقم الصلاة، أرحنا بها »، وكان ﷺ إذا أصابه هم أو حزن أو اشتد عليه كرب توجه إلى الصلاة.

فضل الصلوات الخمس

عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه سمع رسول اللہ ﷺ یقول : «أرأيتم لو أنّ نهرًا بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات؛ هل يبقى من درنه شيء ؟» قالوا: لا يبقى من درنه شيء، قـال: «فذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله بهن الخطايا».

وهكذا أكون قد أتممت لكم كتابة هذا الموضوع، والذي قد تحدثنا فيه عن إجابة سؤال: الصلاة عمود الاسلام صح ام خطا، نرجو أن تكونوا استفدتم من هذه العبارات، نقدم لكم هذه المحتويات عبر موقع اعرفها صح.
الصلاة عمود الاسلام صح ام خطا

الإجابة الصحيحة هي: “صواب”، وذلك لأن الصلاة عمود الاسلام، ولها

السابق
تضييع المال الذي اؤتمن عليه الشخص وخيانة الأمانة من علامات النفاق العملي . صواب خطأ
التالي
التدوير هو عدم اعادة تصنيع المخلفات واستخدامها للاستفادة منها