الصخور الناتجة عن تبريد الماجما تسمى

الصخور المنصهرة في باطن الأرض تسمى الماجما. فإذا خرجت إلى سطح الأرض فإنها تفقد الغازات الموجودة فيها، ومن كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي في المملكة العربية السعودية، سنقدم لطلبة إجابة سؤال: الصخور الناتجة عن تبريد الماجما تسمى بـ… جاء هذا السؤال بصيغة أكمل كلاً من التالية بالكلمة المناسبة في الوحدة الثالثة مراجعة الفصل الرابع، لمعرفة الإجابة الصحيحة تابع قراءة، ومن كتاب العلوم أول متوسط سنتعرف على مزيد من التفاصيل.

الصخور الناتجة عن تبريد الماجما تسمى

إعلانان

الإجابة الصحيحة ( الصخور النارية ) عندما تبرد هذه الصخور المنصهرة سواءً في باطن الأرض أو فوق سطحها تكون صخور نارية، فإذا كان التبريد بطيئاً تكونت حبيبات كبيرة من المعادن.

أنواع الصخور النارية

اعلان

تنقسم الصخور النارية إلى نوعين هما:

  • الصخور النارية السطحية.
  • الصخور النارية الجوفية.

كيف تتكون الصخور النارية السطحية؟

اعلان

الإجابة الصحيحة ( تتكون نتيجة تبريد اللابة المنسابة على سطح الأرض، أو تصلب الرماد البركاني واللابة الناتجين عن ثوران البركان على سطح الأرض ).

كيف تتكون الصخور النارية الجوفية؟

  • تتكون عندما تصعد كمية كبيرة من الصهارة إلى أعلى دون أن تصل إلى سطح الأرض.
  • تبقى هذه الصهارة تحت سطح الأرض.
  • تبريد ببطء خلال ملايين السنين حتى تتصلب وتتشكل بلورات المعادن.
نصل إلى ختام هذا المقال المقدم من موقع ☑️ اعرفها صح ☑️ والذي كان يحمل إجابة سؤال: الصخور الناتجة عن تبريد الماجما تسمى بـ ( الصخور النارية ) أرجو أن أكون قد قدمت لكم مقالنا مفيداً.

الصخور الناتجة عن تبريد الماجما تسمى

الإجابة الصحيحة ( الصخور النارية ) عندما تبرد هذه الصخور المنصهرة سواءً في باطن الأرض أو فوق سطحها تكون صخور نارية، فإذا كان التبريد بطيئاً تكونت حبيبات كبيرة من المعادن

السابق
تسجيل الدخول الشؤون الإسلامية
التالي
تتكون سلسله جبال الحجاز من الجبال